Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"تحيا مصر": أكثر من مليون مستفيد بمبادرة "نور حياة" | فيديو

أخبار مصر

سمر محمد

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق "تحيا مصر"، إن هناك أكثر من مليون مستفيد بمبادرة "نور حياة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى الآن.

وأضاف المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطن المصري كانت من أول الأولويات التي شغلت الحكومة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الدور المنوط بصندوق تحيا مصر هو معاونة أجهزة الدولة والقطاع الخاص في تنفيذ مبادرات هدفها الوحيد هو توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وأشار إلى أن المبادرة قد انطلقت عام 2019 من خلال 4 محافظات ثم بدأت المبادرة في التوسع في محافظات أخرى تباعا بالارتباط مع فتح كل مستشفى أو غرفة عمليات بمستشفى عسكري بكل محافظة.

وأكد أنه تم التواصل إلى 19 محافظة حتى الآن، موضحا أن مبادرة نور حياة يتم العمل بها عن طريق أكثر من مرحلة بداية بمرحلة الكشف ثم تكرار الكشف مرة أخرى ثم تحديد موعد إجراء العملية.


وكان الرئيس السيسي أطلق مبادرة "نور حياة" في يناير عام ٢٠١٩ ، وقرر الرئيس تخصيص مبلغ مليار جنيه من صندوق "تحيا مصر" لتنفيذ المبادرة خلال ثلاثة أعوام.

وتهدف المبادرة إلى مكافحة ضعف وفقدان الإبصار من خلال التشخيص والكشف المبكر عن المسببات، ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

ويتم ذلك بإجراء الكشف الطبي على ٥ ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى مليوني مواطن من الحالات الأولى بالرعاية، وتوفير مليون نظارة طبية، وإجراء ٢٥٠ ألف عملية جراحية في كافة محافظات الجمهورية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements