رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحصيل 705 آلاف جنيه مستحقات ورثة مصري توفي بالسعودية

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة محمد سعفان
أعلن وزير القوي العاملة أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح في الحصول على مستحقات ورثة العامل "سمير.أ.ح.أ" ، والذى كان يعمل لدى مؤسسة عبد العزيز الملحم للمقاولات وبلغت 169 ألفاً و810 ريالات سعودية ، أي ما يوازي 704 آلاف و711 جنيها مصريا تقريبا .


وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، أن الوزير تلقى تقريرا عبر الملحق العمالى أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالى بالرياض، أكد فيه أن في إطار متابعة أحوال العمالة المصرية بالمملكة ومستحقاتهم المالية المتأخرة لدى أصحاب الأعمال والشركات وبصفة خاصة مستحقات العاملين المصريين المتوفين وإرسالها إلى ذويهم بمصر، قام المكتب بالتواصل مع إدارة مؤسسة عبدالعزيز الملحم للمقاولات للاستعلام عن مستحقات العامل "سمير.أ.ح.أ"، والذى كان يعمل بالمؤسسة وتبين أن إجمالى مستحقاته النظامية و الأجور المتأخرة 169810 ريالا .

وأشار إلي أنه تم إصدار شيك بالمبالغ المستحقة لأمر السفير المصري بالمملكة وتم  إيداعه بحساب ورثة المصريين المتوفين التابع لسفارة مصر بالرياض وتحويله إلى مصر لتسليمه لورثة المتوفى.

ويأتي ذلك في إطار تعليمات وزير القوى العاملة محمد سعفان بالعمل  على  التواصل مع  العمال  والحفاظ على حقوقهم ومكتسابتهم سواء داخل  أو خارج مصر والدفاع عنها والعمل على حلها  .

وكان وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها أولا بأول.

وكان وزير القوي العاملة محمد سعفان ،أعلن  أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت- لبنان ، نجح في استرداد  9 ملايين ليرة لبنانية قيمة الكفالة المصرفية لـ 6 عمال مصريين.

وأوضح أن الكفالة البنكية تفرض على الكفيل في حالة إحضار مواطن أجنبي وتقدر بألف دولار للعامل ، ويتوجب على صاحب العمل حسب القوانين اللبنانية إيداعها بمصرف الإسكان كضمانة للعامل.
 
 
 
Advertisements
الجريدة الرسمية