رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحصيل 135 ألف جنيه مستحقات 3 عمال مصريين بجدة

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة محمد سعفان
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في تسوية مشكلة 3 عمال مصريين ، وبلغت إجمالى مستحقاتهم 32 ألفاً و534  ريالا سعودياً أى ما يوازى 135 ألف جنيه مصري تقريبا.


مكتب التمثيل العمالي 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة بمتابعة مستحقات 3 عمال  لهم مستحقات لدى أصحاب الأعمال، فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها.

وبتوجيه من الملحق العمالى وليد عبد الرازق رئيس مكتب التمثيل العمالى بجدة، قام الملحق العمالى عبد الحليم محمود بالتفاوض وديا مع الكفيل شركة الرجاء المحدودة  للحصول على مستحقات العامل المصرى " أحمد.م.أ" (مدخل بيانات) البالغة ١٠ آلاف و٦٦٦ ريالا مكافأة نهاية الخدمة، وجاري الحصول علي تأشيرة خروج نهائي. 

الملحق العمالي 

ونجح الملحق العمالى عبد الحليم محمود، في مساعدة المواطن"منتصر م.ع."(عامل) في تنفيذ الحكم الصادر له ضد كفيله شركة عيسى بن لادن بمبلغ 18 ألفاً و 868 ريالا ، فضلا مساعدة المواطن"خليل.م.خ" (طباخ) في  الحصول على مبلغ ٣  آلاف ريال راتب شهر  وتأشيرة خروج نهائى من كفيلة مؤسسة خير المشاعر للمقاولات.

محافظات الصعيد 

والتقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة أمس  الأحد، في ختام جولته الثالثة بمحافظات الصعيد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، العمالة المصرية العائدة من الخارج  بالمحافظة، لمساعدتهم في عمل مشروعات صغيرة.

جاء ذلك بحضور محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، وعبدة هاشم مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة وسيد حامد رئيس الاتحاد المحلي لعمال الأقصر وقنا، ومنتصر محمد محمود مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة.

وأكد وزير القوى العاملة، في مستهل كلمته، أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية وجهت بالاهتمام بالعمالة المصرية العائدة من الخارج، وعليه عملت الوزارة على الاهتمام بتلك الفئة وتوفير وضع لا يشعرها بأنها تركت مجال عملها في أي دولة ولا يوجد لها فرص في بلدها، لافتا إلى أنه حضر إلى لقائهم لخدمتهم، ولكي يطمئن على نجاح المشروعات التي تقدموا بها، وفي نفس الوقت يكونوا هم أنفسهم على قناعة كاملة بفكرة مشروعاتهم، وليكتب له في النهاية النجاح
Advertisements
الجريدة الرسمية