رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحتاج عملية جراحية.. الحكومة تستجيب لمناشدة سيدة تعاني من ورم بالغدة النخامية

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
استجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لاستغاثة المواطنة أنيسة .ع، التي تبلغ من العمر 38 عامًا، وتعاني من ورم بالغدة النخامية وتحتاج إلى عملية جراحية بالمخ على نفقة الدولة.


يأتي ذلك في إطار حرص لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء على رصد استغاثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المختلفة. 

وعلى الفور قام  فريق التدخل السريع للجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع زوج المريضة لاستيفاء كافة البيانات والتقارير الطبية الخاصة بها، وتم عرضها على اللجنة الطبية العليا، والتي أوصت بتحويل الحالة إلى مستشفيات جامعة القاهرة.


وتواصل فريق التدخل السريع  مع أ.د حسام صلاح، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة القاهرة، والدكتور محمد حافظ  رمضان، أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية طب جامعة القاهرة، لتقييم الحالة ومناظراتها، وتمهيد المريضة  للجراحة اللازمة.

وبالتوازي قام فريق التدخل السريع بالتنسيق مع الدكتور محمد زيدان، مدير المجالس الطبية المتخصصة، لاستخراج قرار العلاج على نفقة الدولة، وبالفعل أجرت المريضة العملية الجراحية وخرجت من المستشفى  برفقة زوجها بعد تحسن وضعها الصحي. 

وأكدت لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها للحالات عن كثب، وكذلك استمرارها في رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة وذلك وفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. 

Advertisements
الجريدة الرسمية