رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجمعات أعلى كباري القاهرة والجيزة في ثالث أيام عيد الفطر | فيديو وصور

ثالث أيام عيد الفطر
ثالث أيام عيد الفطر
شهدت كباري؛ الجلاء، قصر النيل و٦ أكتوبر، منذ قليل، تجمعات للعديد من الشباب والمراهقين للاحتفال بثالث أيام عيد الفطر المبارك على الرغم من جهود أفراد الأمن لمنع التجمعات أعلى الكباري للحد من انتشار فيروس كورونا. 


كما شهد كوبري عباس بمنطقة الجيزة إقبالا متوسطا من قبل المواطنين للاحتفال بثالث أيام عيد الفطر المبارك، في ظل إغلاق الحكومة للحدائق والمتنزهات ضمن الإجراءات الاحترازية بالموجة الثالثة. 

وأقبل العشرات من المحتفلين على شوارع وسط القاهرة ومحلات الحلوى والمطاعم والسينمات، وسط محاولات من قبل أفراد الأمن لمنع التجمعات والزحام للحد من انتشار فيروس كورونا. 



وكانت قوات الأمن انتشرت أعلى كوبرى ٦ أكتوبر وكوبري قصر النيل وميادين وسط القاهرة وكورنيش النيل، للحد من تجمعات المواطنين لتنفيذ توجيهات الحكومة التي فرضتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا. 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن أن لجنة إدارة الأزمات اتخذت مجموعة من الإجراءات، من بينها التوافق على أن تكون إجازة عيد الفطر اعتبارا من يوم الأربعاء 12 مايو 2021 وحتى يوم الأحد 16 مايو 2021، أي لمدة 5 أيام، وخلال هذه المدة أيضاً سيكون هناك غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.

اظهار ألبوم


كذلك الحد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، التي تستهدف الذهاب إلى الشواطئ، حيث سيكون هناك حوكمة لعمل هذه الحافلات خلال إجازة العيد، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.

وفرضت حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مجموعة من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا من خلال حظر الاحتفالات والاجتماعات بشكل كامل في عيد الفطر، وتقليص ساعات العمل في المحلات والمراكز التجارية والمقاهي والسينمات والمسارح، لتغلق أبوابها بحد أقصى في التاسعة مساء.
Advertisements
الجريدة الرسمية