رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تبدأ من 20 جنيها.. وزير التموين: طرح كوبونات لشراء السلع الغذائية بالمجمعات

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح  كوبونات رمضان  لشراء السلع  بشركاتها التابعة " المصرية لتجارة الجملة، العامة لتجارة الجملة، النيل للمجمعات الاستهلاكية، الأهرام الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والمصرية للحوم، المصرية لتسويق الاسماك"، وهي كوبونات لشراء السلع الغذائية للعام الثاني علي التوالي استعداداً لشهر رمضان.


كوبونات رمضان 

 وأكد وزير التموين أن الكوبونات التي تم طرحها هذا العام جاءت بفئات سعرية مختلفة، مشيرا إلى أنها تبدأ من 20 جنيها إلى 50 جنيها إلى 100 جنيه للكوبون الواحد.
 
 وأشار المصيلحي إلى أن الكوبونات يتم شراؤها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين من جانب المواطنين الذى في استطاعتهم شراء تلك الكوبونات.
 
وأكد أن الكوبون لا يمكن استبداله بنقود ومصنع بطريقة لا تقبل التحايل، مشيرا إلى أن الكوبون لا يمكن استخدامه إلا مرة واحدة فقط.


أسعار سلع رمضان

من جانبه ، أكد اللواء أحمد حسنين  رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن عمليات بيع  كوبونات رمضان متاحة لأي مواطن وبأي كميات، مضيفاً أن تلك الكوبونات تتوافر بالشركات التابعة لها والأعضاء التجاريين بكل شركة، والمناطق الرئيسية بالشركات بالمحافظات.

وقال أحمد كمال  المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم طرح مستلزمات شهر رمضان بــ 1350 مجمع استهلاكي بتخفيضات تبدء من 15 إلى 35 %.


وأكد أن السلع الرمضانية يتم عرضها بجودة عالية وتخضع لرقابة تموينية مشددة ، مشيراً إلى ضخ كميات كبيرة ايضا من السلع الاساسية كالارز ، والسكر.

مقررات شهر أبريل

من ناحية أخرى، أكدت وزارة التموين أن شركتي الجملة العامة والمصرية وفرت ٢٨ سلعة لتسليمها لكافة المنافذ التموينية اعتباراً من  اليوم الإثنين تمهيداً لقيام المواطنين بصرفها اعتباراً من أول شهر أبريل المقبل.


وتقوم وزارة التموين بصرف المقررات السلعية لأصحاب البطاقات البالغ عددهم ٦٤ مليون فرد، وذلك من خلال ٣٠ ألف بقال تمويني وأكثر من ٤ آلاف منفذ لجمعيتي بالإضافة إلى ١٣٥٠ فرعاً للمجمعات الاستهلاكية.


وشددت الوزارة ، على جميع العاملين بالمنافذ والمنشآت التموينية مراعاة كافة القواعد الصحية والوقائي والإبلاغ الفوري لأية حالات مشتبه فيها.

وأعلنت  وزارة التموين  طرح نحو 1000 سلعة أساسية واستهلاكية مختلفة للمواطنين في جميع فروع المجمعات الاستهلاكية، بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 35٪ لسلع اهلا رمضان و من 15 الي 25٪ للسلع الغذائية والاستهلاكية .

معارض أهلا رمضان

يأتي ذلك استعدادا لشهر رمضان الكريم، وقبل بدء معرض اهلا رمضان والذي يبدأ في شهر أبريل المقبل.



Advertisements
الجريدة الرسمية