رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تباين في آراء طلاب الصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي حول مستوى الامتحان المجمع

عبير أحمد مؤسس اتحاد
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر
رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مستوي الإمتحان المجمع عن شهر مارس لطلاب الصفين الرابع الإبتدائي والأول الإعدادي علي مستوي الجمهورية.


امتحانات الفصل الدراسي الثاني 

وقالت عبير، في تصريحات صحفية: إن هناك تباينا في آراء الطلاب وأولياء الأمور في الإدارات التعليمية حول مستوي الامتحان، حيث منهم من قال إن الامتحان الجزء الخاص بأسئلة العلوم كانت صعبة في الجيزة بينما جاءت بقية أسئلة المواد الأخري في مستوي الطالب المتوسط لطلاب الصف الرابع الابتدائي، بينما جاء الجزء الخاص بالرياضة لطلاب الأول الإعدادي فوق مستوي الطالب المتوسط، بينما قال آخرون إنه سهل وفي مستوي الطالب المتوسط.

الصف الأول الإعدادي 

وأوضحت عبير أن الامتحان المجمع لطلاب الأول الإعدادي بمحافظة الشرقية جاء في مستوي الطالب المتوسط، وكذلك سهل في إدارة العجمي بالإسكندرية كان مباشر ومن النماذج الاسترشادية، فيما جاء الإمتحان المجمع لطلاب الرابع الإبتدائي بمحافظة دمياط سهلا.

الإجراءات الاحتراية

وأشادت عبير بالتزام الطلاب في اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات وأدوات التعقيم، وكذلك تشديد المدارس علي الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان بمسافات جيدة، حفاظا علي صحة الطلاب من فيروس كورونا.
Advertisements
الجريدة الرسمية