رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تاج الدين: تخطينا ذروة الموجة الثانية لـ"كورونا" ونستعد للثالثة

 محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوق
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه لا يوجد أي آثار جانبية للقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا حتى الآن، مشيرا إلى أن اللقاحات لن يتم تداولها إلا بعد التأكد من الأمان الكامل.


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم ألإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن مصر تسعى لإنتاج لقاحات كورونا، وكل دول العالم التى تملك تكنولوجيا عالية تسعى لإنتاج اللقاحات.

وعن قلق أولياء الأمور من عودة الدراسة أكد "مستشار الرئيس"، أن القلق والخوف حق شرعى ولكن الدولة بكافة أجهزتها حريصة على أمان وسلامة أولادها.

وأشار إلى أن التعليم ليس للتعلم فقط ولكن لتكوين الشخصية وشكل ثقافى وحضارى، فالتعليم له العديد من المعايير والدولة تسعى لتوفير السلامة للطلاب، ولجنة إدارة الأزمة منوط بها اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب.

وأكد أن مصر تخطت ذروة الموجة الثانية لوباء كورونا، وعلى المواطن الاستمرار فى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، مشيرا إلى أن الدولة تقوم بصيانة ووضع الإستراتيجيات للتعامل مع الموجة الثالثة للفيروس خلال فترة انخفاض أعداد الإصابة بالوباء.
 
وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، وحدة طب أسرة البعيرات، فى إطار متابعة العمل بمنظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الأقصر.

ورافق الوزيرة خلال جولتها الدكتور أحمد السبكى، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، والدكتور مصطفى غنيمة، مساعد الوزيرة لشئون الطب العلاجى، والدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجى، والدكتور أمير التلوانى، المدير التنفيذى للهيئة العامة للرعاية الصحية، والمهندس أكرم سامى، معاون وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات والدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر وعدد من قيادات وزارة الصحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام الصحى والتوعية والتواصل المجتمعى والسكانى، والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الوزيرة بدأت جولتها داخل الوحدة بمتابعة عملية تسجيل ملفات المواطنين على النظام الإلكترونى المميكن، وتأكدت من تفعيل نظام الإحالة بين الإحالة والمستشفيات، كما راجعت معدلات التسجيل، حيث بلغ إجمالى عدد الملفات المسجلة بالوحدة 17 ألفًا و659 ملفًا حتى الآن، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة الجديدة بالمحافظة بداية من شهر أكتوبر 2019، كما اطلعت الوزيرة على آلية عمل مدخلى البيانات على المنظومة المميكنة لتسجيل ملفات طب الأسرة، موجهة بضرورة الاستمرار فى تدريبهم على أعلى مستوى.




Advertisements
الجريدة الرسمية