Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد واقعة التحرش بالمترو.. تركيب كاميرات مراقبة داخل القطارات

أخبار مصر 2016_7_18_14_14_1_153
مترو الخط الثالث

محمد شحاته

انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق من التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتنفيذ مشروع متكامل للرقابة على كافة القطارات من الداخل والخارج بكاميرات المراقبة، لمنع أي محاولة للتحرش كما حدث من متحرش المترو بمحطة قباء. 


وقامت إدارة المترو بمراجعة المواقع التي لا تشملها الرقابة بالكاميرات على أن يتم تعميم الكاميرات على كافة مواقع مترو الأنفاق. 

كاميرات مراقبة داخل قطارات المترو  


وقال مصدر مسئول بشرطة النقل إن الشرطة تدرس بالتعاون مع هيئة مترو الأنفاق، لزرع كاميرات مراقبة سرية داخل قطارات المترو، على أن يبدأ تنفيذ المشروع بالخط الأول «المرج، حلوان». 

وأكد المصدر أن الكاميرات المقرر زرعها تستهدف كشف حالات التحرش والسرقات داخل القطارات للحد منها، كرد فعل لواقعة متحرش المترو

وأكد أن معظم القطارات الكورية الحديثة بها كاميرات داخلية ولكن القطارات القديمة على الخط الأول هى التى تفتقر للكاميرات وسيتم تركيب كاميرات بها خلال الفترة القادمة. 

منظومة المراقبة بالمترو 
 

ويمتلك مترو الأنفاق منظومة مراقبة تشمل مراقبة الأرصفة، والمداخل الخاصة بالمحطات ومنظومة مراقبة بالكاميرات لفتحات التهوية بالمحطات وأخرى للأرصفة  وتوجد غرفة مراقبة مركزية لمتابعة نتائج هذه المنظومة.

من ناحية أخرى أكد مصدر بمترو الأنفاق أن واقعة  المترو التي انتشرت على مواقع التواصل بالأمس سيتم التنسيق فيها بين الشرطة والمترو إذا طلبت ذلك جهات التحقيق وسيتم السماح بمراجعة كاميرات مترو الأنفاق لتتبع المتهم بالتحرش بالفتاة لتحديد هويته على أن يتم تحديد موعد دخوله المحطة ومكان استقلال القطار وكافة البيانات التي تساعد في تحديد حقيقة الفيديو المتداول.

شاب يتحرش بفتاة في المترو 


وكانت مواقع السوشيال تداولت أمس مقطع فيديو لشاب تحرش بفتاة  داخل مترو الأنفاق بمحطة مترو قباء على الخط الثالث للمترو ، حيث قام الشاب باستغلال عدم تواجد ركاب بالعربة وانتقل للجلوس فى الوجه المقابل للفتاة محاولا خدش حيائها عبر إيحاءات جنسية كما جاء بالمقطع المتداول.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements