Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد مقاطعة 3 سنوات.. وصول أولى الرحلات القطرية المنتظمة لمطار القاهرة

أخبار مصر مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

محروس هنداوي

استقبل مطار القاهرة الدولي منذ قليل،  أولى رحلات الخطوط الجوية القطرية القادمة من الدوحة بوصول الرحلة رقم QR1301 القادمة من العاصمة القطرية الدوحة وعلى متنها 100 راكب.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إنه من المقرر أن يتم إنهاء إجراءات وصول رحلة الخطوط القطرية عبر مبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، على أن وتغادر الرحلة رقم QR1032 مطار القاهرة فى تمام الساعة 7،40 مساء وعلى متنها 120 راكبا عائدة الي العاصمة القطرية الدوحة.

استئناف الرحلات مع قطر 
وكان مطار القاهرة الدولى شهد صباح اليوم الإثنين، إقلاع أولى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران المتجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة برحلة رقم MS935 وعلى متنها 38 راكبا، وذلك بعد تعليق الرحلات لأكثر من 3 سنوات بسبب حظر الرحلات الجوية بين البلدين.

وأضافت المصادر أن المطار استقبل أولى رحلات شركة مصر للطيران القادمة من مطار العاصمة القطرية الدوحة برحلة رقم MS936، وعلى متنها 91 راكبا.

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران تطبيق تخفيض بنسبة 20 % على الرحلات من الدوحة إلى القاهرة لشراء التذاكر حتى نهاية يناير والسفر حتى 10 فبراير 2021 فى إطار التخفيضات التى أطلقتها الشركة بمناسبة رعايتها لبطولة العالم لكرة اليد.

رفع حظر الطيران مع قطر 
الجدير بالذكر أن سلطة الطيران المدنى قررت رفع حظر الجوى الذى فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية إلى مصر وفتح المجال الجوى، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات.

وقال الطيار أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدنى، بعد قرار رفع الحظر يحق لشركتى مصر للطيران والخطوط القطرية، وكذلك الشركات الخاصة استئناف الحركة الجوية فى مطارات الدولتين، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتى الطيران المدنى المصرى والقطرية للموافقة عليها، خاصة بعد أن أعلنت سلطة الطيران المدنى المصرى إنهاء الحظر الجوى المفروض والسماح للطائرات القطرية بالمرور فى مجالها الجوى.

وقالت مصادر ملاحية إنه تم السماح بعبور الطائرات القطرية الأجواء المصرية، وأضافت أن طائرات الخطوط القطرية وصلت لها التعليمات ومنها من عبر الأجواء المصرية أثناء رحلاته، وأشارت المصادر إلى أن القرار يشمل هبوط الطائرات أيضا فى حالات الطوارئ.




Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements