رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد عودتك من الخارج.. كيف تصرف السلع التموينية بعد حذفك مؤقتا من البطاقة؟

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية عودة الأفراد العائدين من خارج البلاد إلى البطاقة التموينية، بعد خصمهم مؤقتا بسبب سفرهم إلى خارج مصر.


وأوضحت وزارة التموين أن الأفراد الذين تم خصمهم من بطاقة الأسرة بسبب سفرهم للخارج ، يتقدمون إلى مكاتب التموين بالأوراق الآتية:

صورة البطاقة الشخصية أو العائلية  أو الرقم القومي.

خطاب الخصم من التموين قبل السفر. 

أي مستند يثبت العودة النهائية.


حصر المواطنين المسافرين إلى الخارج


وكانت وزارة التموين أعلنت أن هناك تنسيقا مع الإدارة العامة للجوازات لحصر المواطنين المسافرين إلى الخارج، وحذفهم من بطاقات تموين أسرهم حتى عودتهم من الخارج.

وأضافت أنه تم وضع ضوابط للمواطن صاحب البطاقة التموينية أو أحد أفرادها المستفيدين بها في حالة مغادرتهم خارج البلاد لمدة تتجاوز الستة أشهر.

وألزمت وزارة التموين في حالة مغادرة صاحب البطاقة التموينية أو أحد المستفيدين بها للبلاد لمدة تتجاوز الستة أشهر أن يقوم المواطن (المسافر) بالتقدم إلى مكتب التموين المختص وتحرير نموذج أداء خدمة لوقف صرف مقرراته التموينية ، وذلك للاحتفاظ بحقهم في الدعم التمويني بعد عودتهم مرة أخرى.

ويتقدم صاحب البطاقة التموينية إلى مكتب التموين بالمستندات الآتية:

-  صور بطاقة الرقم القومي.     

- صورة جواز السفر مثبت به تأشيرة المغادرة.

-   البطاقة التموينية المقيد بها.

ويقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج الخدمة المثبت به طلب المواطن وخصمه من البطاقة التموينية لحين عودته واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة لإجراء التعديل على النظام.

كما يقوم مركز الخدمة بإيقاف بطاقة (المواطن / المسافر) على النظام في حالة سفر الأسرة بالكامل أو خصم المواطن من البطاقة في حالة سفره بمفرده.

ويقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.
Advertisements
الجريدة الرسمية