رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد توقف 12 عاماً.. مطار طابا يستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة من الأردن

مطار طابا يستقبل
مطار طابا يستقبل أولى الرحلات الجوية قادمة من الأردن
Advertisements
استقبل مطار طابا الدولي، اليوم الإثنين، أولى الرحلات القادمة من  مطار العقبة بالأردن بعد توقف دام أكثر من 12 عاما، وتم استقبال الطائرة بتقليد رش بدن الطائرة بمدافع المياه.


ومن المقرر أن تنظم شركة خدمات البترول للطيرانPAS رحلتين أسبوعيا طوال الموسم الصيفى، قامت إدارة المطار بتقديم الورود والهدايا التذكارية للركاب وتوفير التسهيلات اللازمة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإنهاء إجراءات الحجر الصحي والتأكد من تطبيق كافة الضوابط الصحية والوقائية علي جميع الركاب فضلاً عن الإلتزام بالتباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة وصحة المسافرين والعاملين بالمطار.


رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تداولوا اليوم الإثنين، مقطع فيديو لمشاجرة عنيفة بين سيدتين علي متن إحدى الطائرات وتدخل أمن الرحلة لفضها، وسط مزاعم بأن هذه الواقعة تمت على متن إحدى رحلات مصر للطيران.


ومن جانبها أكدت مصر للطيران أنه بمراجعة هذا الفيديو والتحقق من صحة الواقعة تبين أنها ليس لها علاقة بمصر للطيران مطلقا، حيث أنها تمت علي متن إحدى شركات الطيران غير مصرية في إحدى رحلاتها وتم نشر الفيديو منذ أكثر من شهرين علي مواقع التواصل الاجتماعي.


مشاجرة في الهواء 

وتهيب الشركة الوطنية مصر للطيران برواد مواقع التواصل الاجتماعي التأكد من صحة أي محتوى أو مضمون منشور عن مصر للطيران والتحقق من صحته وتبعيته لها من قبل المصادر الرسمية بوزارة الطيران المدني ومصر للطيران قبل تداوله لمنع إثارة الرأي العام وحفاظا على صورة الناقل الوطني أمام عملائه في مختلف أنحاء العالم.


وتنظم الشركة الوطنية مصر للطيران، غدا الثلاثاء، 51 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 4329 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

 ومن المقرر أن تسير شركة مصر للطيران، غدا الثلاثاء، 51 رحلة جوية بمعدل 38 رحلة دولية الي كل من بغداد، ندجامينا، لاجوس، تونس، دوالا، الدوحة، أثينا، لندن، نيويورك، باريس، دبي، إسطنبول، موسكو، أبوظبي، فيينا، ميلانو، البحرين، الخرطوم، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، إربيل، و 9 رحلات داخلية الي كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و 4 رحلات شحن جوي تنقل جميع هذه الرحلات 4329 راكبا .

إجراءات مواجهة كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.
تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية