رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تزوير التحاليل.. مطار القاهرة يبدأ تطبيق الإجراءات الجديدة بشأن كورونا

مطار القاهرة
مطار القاهرة
بدأت إدارة الحجر الصحي بالمطارات المصرية، العمل بالضوابط الجديدة لدخول المسافرين القادمين من الخارج للمطارات المصرية، والخاصة بقبول تحاليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد.


وأفاد مصدر بمطار القاهرة الدولى: إن الإدارة العامة للحجر الصحي أكدت أنه تم اعتماد رمز الاستجابة السريع «QR CODE»  بالنسبة لتحاليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد، بدلًا من ختم المعمل وذلك لجميع القادمين من الخارج سواء مواطنين مصريين أو أجانب من جميع دول العالم بعد التأكد من جهة إصدار التحليل، وأنه لن يقبل تحليل بدون رمز الاستجابة السريع، وذلك اعتبارًا من الدقيقة الأولى من صباح اليوم الجمعة.

جدير بالذكر أنه لوحظ من فترة قيام أشخاص تعمل بشركات سياحة وطيران بتزوير تحاليل الكشف عن فيروس كورونا، دون إجراء المسافر اي تحاليل خاصة بفيروس كورونا وهو ما يضر أمن وسلامة المسافرين.

تنظم مصر للطيران اليوم الجمعة، ٦٣ رحلة جوية بمعدل ٤٨ رحلة دولية إلى كل من: "لاجوس، تونس، دوالا، الدوحة، لارناكا، أثينا، لندن، نيويورك، روما، باريس، أبوجا، دبي، إسطنبول، أمستردام، كوبنهاجن، موسكو، جوبا، بودابيست، ميلانو، البحرين، الخرطوم، بيروت، الشارقة، نيروبي، عنتيبي، أديس أبابا، أبو ظبي، واشنطن، أربيل"، و١٢ رحلة داخلية إلى كل من: "شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان"، و٣ رحلات شحن جوي تنقل جميع هذه الرحلات ٥٦١٧ راكبًا.
Advertisements
الجريدة الرسمية