رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تجاوزها 900 حالة.. الصحة توضح أسباب زيادة إصابات كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كشفت وزارة الصحة والسكان، أسباب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين المواطنين خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أنه من هذه الأسباب التواجد بالأماكن المغلقة لفترة طويلة في المكان والازدحام الذي يعيق التباعد الاجتماعي والأنشطة التي تتطلب من الشخص التنفس بشكل ملحوظ مثل المحادثة بصوت مرتفع.


وشددت الوزارة على أنه يجب على المواطنين الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية منه، أبرزها التشديد على ارتداء الكمامة وتحقيق التباعد الاجتماعي، فضلا عن الاهتمام بأساليب التغذية الجديدة كالاهتمام بأكل الخضروات والفواكه والبروتينات والفيتامينات، والتواصل مع أرقام الوزارة المختصة حال ظهور أي أعراض للمرض.

وأضافت الوزارة في منشور توعوي لها أنه في حال ظهور أعراض تنفسية يجب الابتعاد بمسافة لا تقل عن متر عن الآخرين الذين يعيشون معك في جميع الأوقات، كما يجب الحفاظ علي التهوية الجيدة لأماكن المعيشة المشتركة ومراقبة أي أعراض قد تظهر عليك لمدة 14 يوما.

وأوضحت الوزارة لابد من الحرص على ارتداء الكمامة لحماية الآخرين، لافتة إلى ضرورة المواظبة على تنظيف اليد باستمرار وعدم الخروج الي الأماكن العامة والاتصال بالخط الساخن 105.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج  433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166457 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 221570 من ضمنهم 166457 حالات تم شفاؤها، و 12998 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ
Advertisements
الجريدة الرسمية