رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تأجيل الامتحانات.. التعليم تحدد مستحقي الإجازة الاستثنائية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
حددت وزارة التربية والتعليم الحالات التي من حقها الحصول على اجازة استثنائية من المعلمين والموظفين التابعين للتربية والتعليم في المحافظات المختلفة، وتأتي الإجازات الاستثنائية ضمن إجراءات الحفاظ على المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأرسل الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين خطابا للمديريات التعليمية بشأن تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 والخاص بخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد ، وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في جلسته بالأمس والخاصة بشأن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول ، وتدريس ما تبقى من المناهج الدراسية للفصل الدراسي الأول بدءا من غد السبت الموافق 2 يناير بنظام التعليم عن بعد ، فقد نبهت وزارة التربية والتعليم على تنفيذ الآتي: 

السماح للموظفين الذين يمكنهم أداء مهام وظائفهم من المنزل بأداء مهام وظائفهم من المنزل دون التواجد في مقر عملهم طوال المدة التي ينفذ فيها قرار رئيس الوزراء رقم 719 .

منح الموظف المصاب بأي أمراض مزمنة إجازة استثنائية طوال مدة سريان القرار ، وكذلك يمنح الموظف المصاب بأمراض غير مزمنة إجازة استثنائية طوال مدة سريان القرار بشرط أن يقدم تقريرا طبيا من مستشفى حكومي يثبت استحقاقه تلك الإجازة. ويمنح الموظف المخالط لمصاب بمرض معد إجازة استثنائية. 

وتمنح الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلا أقل من 12 عاما إجازة استثنائية.

وكان مجلس الوزراء قرر بالأمس تعطيل الدراسة بالمدارس بدءا من 2 يناير على أن تستكمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدريس ما تبقى من مناهج الفصل الدراسي الأول بنظام التعليم عن بعد ، وكذلك تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ومنح الطلاب إجازة منتصف العام من 20 يناير وحتى 16 فبراير القادم، وأن يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول أونلاين باستخدام أجهزة التابلت من المنزل .
الجريدة الرسمية