Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد بكاء الديناميكا.. امتحان القرآن يمسح دموع طلاب الثانوية الأزهرية | فيديو

أخبار مصر 204361848_794771531142317_8434753807744455506_n
امتحانات الثانوية الأزهرية

مصطفى جمال - أميرة سيد

سادت حالة من الارتياح بين طلاب القسم العلمي في الثانوية الأزهرية بعد امتحان مادة القرآن الكريم والذي أداه الطلاب اليوم الأربعاء، في كافة المحافظات، وذلك بعد ثورة الغضب التى شهدتها الأيام الماضية بعد امتحان مادة الديناميكا.


وشهدت الأيام الماضية ثورة غضب من قبل طلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية عقب امتحان الديناميكا الذى أداه الطلاب الإثنين الماضي، بسب صعوبة الامتحان.

فيما أكد بعض طلاب القسم العلمي أن الامتحان  احتوى على سؤالين فقط من الكتاب المدرسى بطريقة مباشرة، وباقي الامتحان كان عبارة عن أسئلة تحتاج إلى تفكير وفوق مستوى الطالب المتوسط، مطالبين واضعى الامتحان بضرورة مراعاة الظروف العامة التى تجرى فيها الامتحانات.

واستطلعت " فيتو" عبر بث مباشر من أمام معهد المنطقة السادسة النموذجي في مدينة نصر رأى طالبات القسم العلمي في امتحان مادة القرآن الكريم، حيث عبرت الطالبات عن سعادتهن بمستوى الامتحان خاصة وأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وأكدت الطالبات أن امتحان القرآن جاء من المقرر وتركزت غالبية الأسئلة على سورة " البقرة" وهو ما مثل حالة من الارتياح الشديد بين الطالبات.

فيما شددت الطالبات على أن امتحان الديناميكا الإثنين الماضى كان في غاية الصعوبة وجاءت غالبية الأسئلة بشكل غير مباشر ومحير للطلاب، كما أن الوقت الذي كان مخصصصا للامتحان لم يكن كافيا، مطالبين واضعى أسئلة الامتحان بضرورة مراعاة الظروف التى تعقد فيها الامتحانات.



ومن جانبه رد قطاع المعاهد الأزهرية على أزمة امتحان مادة الديناميكا لطلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية والذى أداه الطلاب أمس الاثنين في كافة محافظات الجمهورية. 

امتحانات الثانوية الأزهرية 2021

وأشار القطاع إلي أن غرفة العمليات بقطاع المعاهد رصدت ما حدث بالأمس الاثنين على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى المواقع المتخصصة من شكاوى الطلاب وأولياء الأمور المتعلقة بصعوبة امتحان الديناميكا للقسم العلمي وعدم مناسبته للوقت، وعلى الفور تم عقد اجتماع مع قيادات القطاع ومستشاري المادة للوقوف على حقيقة هذه الشكاوى؛ وتبين أن جميع أسئلة الامتحان من الكتاب المقرر وبنسبة 70% في مستوى الطالب المتوسط؛ و90% من الأسئلة بمجموع 13,5 درجة جاءت بنص الكتاب، وأن الامتحان متوازن في الصعوبة والسهولة بهدف التمييز بين الطالب المتفوق وغيره، وتتمثل في 1,5 درجة فقط للطالب المتميز وجاءت أيضا من الكتاب المقرر لكن مع تغيير الأرقام في الأسئلة.

وفيما يتعلق بشكاوى الطلاب حول عدم مناسبة الوقت للإجابة على أسئلة الامتحان، فقد أفاد مستشاري المادة بأن الامتحان يحتاج إلى 100 دقيقة فقط للطالب المتوسط، و90 دقيقة للطالب الفوق متوسط أو الممتاز، كما طمأن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الطلاب بأنه سوف يتم مراجعة العينة العشوائية لإجابات الطلاب، للنظر في شكواهم واتخاذ ما يلزم بناء على النتائج الواردة.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021
ويبلغ عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و(38719) طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجان على مستوى محافظات الجمهورية، وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان هي محافظة الشرقية بواقع (61) لجنة وأكثرها كثافة أيضًا من حيث عدد الطلاب بواقع (16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements