Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد افتتاحه للزيارة.. تعرف على أسعار تذاكر معبد إيزيس بأسوان

أخبار مصر وزير السياحة والآثار يفتتح معبد إيزيس للزيارة
وزير السياحة والآثار يفتتح معبد إيزيس للزيارة

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن أسعار تذاكر معبد إيزيس بعد افتتاحه رسميا، اليوم الجمعة، أمام الزائرين بعد انتهاء عمليات ترميمه وتطويره ورفع كفاءة الخدمات السياحية الموجودة به لتحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين. 

وحددت الوزارة أسعار تذاكر الزيارة بحيث تصل سعر تذكرة السائح الأجنبي إلي 60 جنيها و30 للطلاب الأجانب أيضا و50 جنيها لاستخدام التصوير الفوتوغرافي "استخدام شخصي بدون استخدام الفلاش".

وأكدت الوزارة أن أسعار الزيارة للزائرين المصريين والعرب تصل إلي 10 و5 جنيهات للطلاب المصريين والعرب و20 جنيها لاستخدام التصوير الفوتوغرافي"استخدام شخصي بدون استخدام الفلاش أيضا".

وأوضحت الوزارة أن استخدام الهاتف المحمول مسموح بها مجانا داخل المعبد، علي أن يتم فتحه أمام الزيارة اعتبارا من 7 صباحا وحتي 5 مساءا، ويتم استثناء الأطفال من دفع أسعار التذاكر حتى سن 6 سنوات .

يذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، افتتح اليوم الجمعة، معبد إيزيس بعد الإنتهاء من مشروع ترميمه وتطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية به، لتحسين تجربة الزيارة والخدمات المقدمة. 

وقامت وزارة السياحة والآثار بوضع لوحات تفسيرية وإرشادية وخريطة بالمقاصد السياحية بالمحافظة ولوحات بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتوفير مطوية عن المعبد باللغتين العربية والإنجليزية.

كما تم إجراء QR code لتحويل الزائر علي صفحة معبد إيزيس علي الموقع الالكتروني للوزارة لمزيد من المعلومات والصور عنه. 

وأوضح الدكتور مصطفي وزيري أن أعمال ترميم المعبد شملت ترميم الأرضيات والأعمدة وتنظيف الجدران من مخلفات الطيور والخفافيش ووضع نوافذ سلك لعدم دخول الطيور مرة أخرى، هذا بالإضافة إلى ترميم وتنظيف النقوش الموجودة على مدخل قدس الأقداس، وإزالة السناج الموجودة بسقفها، كما تم تنظيف الرسوم والألوان الموجودة على مدخل المعبد والباب الجانبي، وصيانة موائد القرابين الموجودة بصالة الأعمدة. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements