رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إعلان تدشينها.. 6 أهداف للإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين

وزارة السياحة والآثار
وزارة السياحة والآثار
أعلنت وزارة السياحة والآثار عن استحداث الإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين بالمقاصد السياحية والأثرية المصرية.


يأتي ذلك في إطار التنافسية الشديدة بين الدول للحصول على أكبر قدر من حركة السياحة العالمية، حيث أحدثت هذه التنافسية تأثيراً كبيراً فى مستويات توقعات السائحين ورضائهم عن مستويات جودة الخدمات المقدمة لهم. 

أهداف الإدارة العامة لرضاء السائحين



وتهدف الإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين إلى عدة أهداف أهمها:

- قياس رضاء الزائر والسائح عن الخدمات السياحية المقدمة له خلال زيارته لمصر والعمل على تطويرها وتحسين جودتها بما يتلائم مع رغبات السائحين والزائرين لضمان تكرار زيارتهم لمصر. 

- تختص بعدة مهام منها الإشراف على كل من تصميم نماذج استطلاع الرأي للزائرين والسائحين وتوزيعه إلكترونياً وبالطرق التقليدية.

- دراسة شكاوى الزائرين والسائحين وإعداد مقترحات لحل هذه المشكلات ومتابعة تنفيذها.

- التأكد من توفير وجودة كافة الخدمات المقدمة بالأماكن السياحية والأثرية.

- إعداد دراسات إحصائية تتضمن أعداد وأنماط الزائرين والسائحين وأهم الأماكن السياحية والأثرية.

- إعداد تقارير دورية عن مستوى جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين أثناء زيارتهم للأماكن السياحية والأثرية. 

عودة السياحة الروسية



يذكر أن أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، أكد أن قرار عودة الرحلات الروسية توج مجهودات الدولة المصرية على مدار عدة سنوات، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى اهتماما خاصة بعودة الرحلات الروسية وأصدر توجيهاته باتخاذ ما يلزم من إجراءات لعودة تلك الرحلات، مشيرا إلى أن عودة الطيران الروسي يؤكد أن المطارات المصرية على أعلى مستوى عالمي من الجاهزية لاستقبال الرحلات المختلفة من كل دول العالم، موجهاً الشكر إلى القيادة السياسية في كل من مصر وروسيا لدعمها هذا الملف المهم ومساندة لقطاع السياحة في البلدين.


جاهزية الفنادق 


وقال الوصيف أن المنتجعات المصرية جاھزة لاستقبال السياحة الروسية، حيث تم تطبيق الإجراءات الاحترازية بدقة منذ فترة في كافة الفنادق والمنتجعات المصرية بصورة نالت استحسان العالم كله، وأشادت بها المنظمات السياحية والصحية الدولية، وأن الاتحاد سيقوم على الفور بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار والغرف السياحية الخمس لتشكيل لجان مشتركة تطوف المدن السياحية لمراجعة الأوضاع بمنتجعاتنا، والتأكد من جاهزيتها التامة لاستقبال السياحة الروسية، مؤكدا أن عودة رحلات الطيران الروسية مؤشر قوي يدعو للتفاؤل بعودة التدفق السياحي من مختلف دول العالم.
Advertisements
الجريدة الرسمية