رئيس التحرير
عصام كامل

بطل ملحمة البرث: الشهيد أحمد منسي أطلق رصاصة عقب استشهاده

الشهيد عقيد أركان
الشهيد عقيد أركان حرب أحمد منسي

قال البطل أحمد عزت حسنين أحد أبطال ملحمة البرث إن العقيد أركان حرب الشهيد أحمد منسى كان يدربهم بشكل يومى على طريقة الإخلاء و"حرس سلاح"، لذلك أفشلوا على الإرهابين خططهم، لافتًا إلى أن انفجار السيارة المفخخة للإرهابيين كان هائلًا خلال ملحمة البرث وتسبب فى تهدم الكمين. 

وأضاف خلال حديثه ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" أنه أصيب بكدمة قوية فى ذراعه إثر انفجار السيارة المفخخة إلا أنه حمل سلاجه وبدأ يتعامل مع الإرهابيين عن طريق غرفة الشهيد أحمد منسى وأخذ الشهيد على على السيد جانبًا آخر فى التعامل مع التكفيريين.   

والد أحد شهداء البرث: "المنسي كان بيعامل الجنود زي ولاده" | فيديو

وأكد أنه برغم تعرضه لإصابة فى وجهه ناتجة عن رصاصة إلا أنه قاوم التكفيريين حتى آخر لحظة لعدم دخولهم الكمين وعدم تمكينهم من سيطرتهم على جثامين الشهداء، معقبًا: "احنا تعلمنا أن فرد الصاعقة بـ1000 واحد .

وتابع: "وقفت على السلم والشهيد على على السيد قاللى متطلعش كلب منهم للكمين"، مؤكدا أن الشهيد محمد صلاح طلب من القيادة ضرب المعسكر حتى لا يتمكن الإرهابيون من اختطاف أحد الأبطال. 

وأكد أن الشهيد أحمد منسى حدثه بكلمة فى لحظاته الأخيرة ولكنه لم يستطع تمييزها بسبب صفير فى أذنيه، مشيرًا إلى أن الشهيد أطلق بعد استشهاده طلقه من سلاحه لأنه كان متشبثًا بسلاحه حتى آخر لحظة.   

الجريدة الرسمية