رئيس التحرير
عصام كامل

بشرى سارة.. التموين تعلن موعد فتح باب التظلمات للمحذوفين من البطاقات | فيديو

فيتو
أكد الدكتور عمرو مدكور، مساعد وزير التموين لتنظيم المعلومات، أنه سيتم فتح باب التظلمات أمام الذين تم استبعادهم من بطاقة التموين، بعد الانتهاء من تحديث قاعدة البيانات للدولة.




خدمات التموين
وأشار خلال لقائه ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" تقديم الإعلامي خيري رمضان، إلى أن كافة خدمات التموين مجانية، وأنه ليس لوزارة التموين سوى إدارة دعم مصر ومصر الرقمية ومكاتب التموين لإضافة المواليد.



وأضاف أنه لا يوجد لوزارة التموين أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لإضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين.

وأكد أن المستفيد الوهمي من الدعم تم إزالته عام 2019، كما أنه تم رفع الدعم عن من أصحاب الدخل والإنفاق العالي وملاك الأراضي وأطيان والسيارات الفارهة، مشيرًا إلى أنه تم تطوير مكاتب التموين وسيكون على نظام الحصول على رقم والحصول على خدمات تموينية عن بعد كموقع «مصر الرقمية»، مؤكدًا أنه سيتم فتح باب التظلمات لمن يحصل على الخبز دون التموين بعد استكمال قاعدة البيانات قريبًا.

وتابع: «هناك خدمة بإضافة الزوجة وصرف التموين لمستحق الخبز»، موضحًا أن المخبز الذي سيتم مراقبته بحوزته بعض من بطاقات الخبز أو التموين ستحرز البطاقات وسيمنع صاحبها من الحصول على الدعم لشهرين، فيما كان صاحب المخبز يتلاعب بالبطاقة.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لصرف المقررات التموينية عن شهر أبريل المقبل، والذي يتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم.

وقالت وزارة التموين: إن شركتي الجملة العامة والمصرية وفرت ٢٨ سلعة لتسليمها لكافة المنافذ التموينية اعتبارًا من اليوم الأحد تمهيدًا لقيام المواطنين بصرفها اعتبارًا من أول شهر أبريل المقبل.

وتقوم وزارة التموين بصرف المقررات السلعية لأصحاب البطاقات البالغ عددهم ٦٤ مليون فرد، وذلك من خلال ٣٠ ألف بقال تمويني وأكثر من ٤ آلاف منفذ لجمعيتي بالإضافة إلى ١٣٥٠ فرعًا للمجمعات الاستهلاكية.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع العاملين بالمنافذ والمنشآت التموينية مراعاة كافة القواعد الصحية والوقائي والإبلاغ الفوري لأية حالات مشتبه فيها.

وأعلنت وزارة التموين طرح نحو 1000 سلعة أساسية واستهلاكية مختلفة للمواطنين في جميع فروع المجمعات الاستهلاكية، بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 35٪ لسلع أهلا رمضان ومن 15 الي 25٪ للسلع الغذائية والاستهلاكية.

الجريدة الرسمية