رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بروتوكول تعاون بين "التعليم" و"المصرية للاتصالات" لتطوير المنظومة التعليمية

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر

وقّع وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر اليوم الاثنين بروتوكول تعاون مع محمد أمين النواوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالشركة المصرية للاتصالات، في حضور الدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفني، والدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات، واللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد والمستشارين القانونيين للوزارة.

ومن جانب المصرية للاتصالات حضر طه مشهور نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية، ومحمد المصري رئيس قطاع التدريب ونجلاء نصير مدير عام تقييم البرامج ومتابعة المتدربين.

وأكد أبو النصر أن هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على رفع كفاءة المنظومة التعليمية وتطويرها من خلال الاستفادة من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتوظيف هذه الخدمات بما يعود بالنفع على سياساتها التعليمية، لتواكب أحدث ما وصلت إليه النظم التعليمية في هذا الشأن، لا سيما التعليم الفني ليكون نواة لتخريج طلاب على مستوى عال من الكفاءة الفنية التي تواكب سوق العمل ومتطلباته.

ولفت الوزير إلى اتجاه الوزارة للتعاون مع كل الجهات الحكومية وغير الحكومية، وذلك تحت شعار "معا نستطيع".

وعرض أبو النصر على المصرية للاتصالات المساهمة في شركة الخدمات المتكاملة التي تقوم الوزارة بالإعداد لإنشائها، مشيرا إلى أن هذه الشركة ستتولى تقديم كافة الخدمات للمدارس من صيانة وأمن وتجهيزات، مضيفا أن الوزارة ستقوم باستغلال الطاقة البشرية الكبيرة التي تمتلكها في هذه الشركة.

ومن جانبه أشار محمد النواوي إلى أن المصرية للاتصالات شركة وطنية مرخص لها إنشاء وتشغيل وإدارة البنية الأساسية لشبكات الاتصالات، وأنها تمتلك إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات الإنترنت ونقل البيانات، مضيفا أنها تمتلك خبرات رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات التدريب والتنمية البشرية وإعداد القادة. 

ولفت النواوي إلى سعي المصرية للاتصالات للمشاركة الفعالة والمساهمة في تطوير المنظومة التعليمية باعتبارها ركيزة لتقدم المجتمع المصري كله.

وينص البروتوكول على التزام المصرية للاتصالات بتدريب طلبة المدارس الثانوية الفنية الصناعية (الفرقة الثانية والثالثة) تخصص إلكترونيات، وكذلك تدريب معلمي المواد العلمية والنظرية بالمدارس الثانوية الفنية الصناعية، وفقا للقواعد والشروط التي يتم الاتفاق عليها بين الطرفين، كما يتم تحديد وإعداد برامج التدريب ومحتواها ومدتها من خلال تنسيق كامل بين قطاع التعليم الفني بالوزارة وقطاع التدريب بالمصرية للاتصالات، وذلك بدون مقابل مالي.

ويتضمن البروتوكول أيضا مساهمة المصرية للاتصالات في تطوير مناهج ومقررات مواد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات بمدارس التعليم الفني، وذلك من خلال تنظيم ورش عمل بالتنسيق بين الطرفين، تضم كافة الخبرات والجهات المعنية، للخروج برؤية عصرية لمناهج مطورة وحديثة، وبما يواكب ربط التعليم بمتطلبات واحتياجات سوق العمل.

ومن جهة أخرى ينص البروتوكول على قيام المصرية للاتصالات بتدريب العاملين بالوزارة على برنامج إعداد القادة بالشركة، وذلك وفقا للعدد الذي يتم الاتفاق عليه بين الطرفين، ونظير مقابل مادي يحدد بموافقة الطرفين.
Advertisements
الجريدة الرسمية