رئيس التحرير
عصام كامل

برنامج عمل السيسي اليوم في أثينا.. لقاء رئيس البرلمان اليوناني الأبرز

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة اليونان
يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس زيارته الرسمية لليونان حيث من المقرر أن يلتقي رئيس البرلمان ووزير الطاقة والبيئة اليوناني، وذلك لبحث موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة والتبادل الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية.


والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيللاروبولو، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس إلى اليونان، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات على مستوى القمة مع رئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، وذلك في إطار زيارة الرئيس الرسمية للعاصمة اليونانية أثينا.

كما شارك الرئيس فى مأدبة العشاء الرسمي الذي أقامته رئيسة اليونان إيكاتيريني ساكيلاروبولو، تكريماً للرئيس السيسي بالقصر الجمهوري بالعاصمة أثينا.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ما يجمع بين مصر واليونان من قواسم مشتركة ومصالح متبادلة وروابط ثقافية وثيقة يجعل من البلدين الصديقين جسراً مهما للتلاقي والحوار والتعاون بين العالمين العربي والإسلامي من ناحية والقارة الأوروبية من ناحية أخرى، ويضع على كاهلنا مسئولية مشتركة لنشر قيم السلام والتسامح ونبذ العنف والاحترام المتبادل بين شعوب وثقافات جنوب وشمال البحر المتوسط.

الجريدة الرسمية