رئيس التحرير
عصام كامل

بدء فعاليات التدريب البحري المشترك "المصري - السعودي"


انطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات المناورة البحرية المصرية السعودية المشتركة "مرجان 15" والتي تجريها وحدات من القوات البحرية المصرية والبحرية الملكية السعودية، والتي تستمر لعدة أيام بنطاق البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية.


ويشارك في التدريب عدد من الوحدات والقطع البحرية من المدمرات ولنشات الصواريخ وسفن النقل والإمداد وطائرات مكافحة الغواصات وعناصر القوات الخاصة البحرية لتنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية.

وتشمل التدريبات إدارة أعمال قتال مشتركة نهارا وليلا لتأمين النطاق البحري بالبحر الأحمر، والتدريب على أعمال الاعتراض البحرى والإمداد والتزود بالوقود ومكافحة الغواصات، وأعمال مكافحة التهريب والقرصنة البحرية وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة عناصر من القوات الخاصة البحرية من الجانبين.

وبدأت فعاليات التدريب بعقد العديد من اللقاءات والمحاضرات العامة والتخصصية لتحقيق التقارب في المفاهيم والتكتيكات القتالية للقوات المشاركة من الجانبين، واستكمال إجراءات تنظيم التعاون استعدادا لتنفيذ باقي الأنشطة والالتزامات التدريبية المخطط لها عمليا بالبحر.

ويأتى التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز آفاق التعاون وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة من البلدين اللذين تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون الاستراتيجي في العديد من المجالات لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

الجريدة الرسمية