رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء فرز الأصوات في انتخابات نادي القضاة

فيتو

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي القضاة عن بدء فرز صناديق الاقتراع في انتخابات نادي القضاة بعد غلق باب التصويت.

ولم تغلق اللجنة القضائية صناديق الاقتراع في تمام السابعة مساء وانتظرت لحين إدلاء آخر ناخب في المحيط الانتخابي بصوته في الانتخابات.

 
وأوضحت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات القضاة أن انتخابات النادي لا تشترط عددا محددا لحضور أعضاء الجمعية والمعروف باسم "النصاب القانوني"، واعتماد الفائز من أعلى الأصوات دون شرط الحصول على نسبة الـ (50 + 1)، وأن المرشح الأعلى بصوت واحد سيعتبر الفائز.

ويخوض الانتخابات 9 مرشحين على منصب رئيس النادي، و84 مرشحا عن مقاعد مجلس الإدارة ليتم انتخاب 16 عضوا منهم بالمجلس، من بينهم واحد عن المتقاعدين، و5 عن المستشارين، و5 عن القضاة والرؤساء بالمحاكم، و5 عن أعضاء النيابة العامة.

وتقدم للترشح على مقعد المتقاعدين 5 مرشحين، وعن المستشارين 33 مرشحا، وعن القضاة والرؤساء بالمحاكم 26 مرشحا، وعن أعضاء النيابة العامة 20 مرشحا.

والمرشحون لرئاسة النادي هم: "أحمد غزالي (رئيس استئناف) وأحمد نادر (رئيس استئناف) وزكريا شلش (رئيس استئناف) وعبد الله فتحي (نائب نقض) ومحمد عبد المحسن (نائب نقض) ومحمد مصطفى حامد (رئيس استئناف) ومحمود الشريف (نائب نقض) والدكتور مدحت سعد الدين (نائب نقض) وهشام أبو علم (نائب نقض)".
Advertisements
الجريدة الرسمية