رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء امتحان مادة الفقه للقسم العلمي لطلاب الثانوية الأزهرية

طلاب الثانوية الأزهرية
طلاب الثانوية الأزهرية
Advertisements
انطلقت منذ قليل امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك بامتحان مادة الفقة لطلاب القسم العلمي، في كافة محافظات الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


ومن جانبهم حرص مشرفوا لجان امتحانات الشهادة الثانوية على التأكيد على الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، حيث تم الكشف على درجة حرارة الطلاب من خلال أجهزة الكشف عن الحرارة قبل دخول اللجان، بجانب التأكيد على تطبيق التباعد الإجتماعي داخل اللجان.

ويؤدى 113 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام، منهم 178 طالب تابع لشعبة العلوم الإسلامية، وذلك داخل 609 لجنة على مستوى الجمهورية، حيث يؤدى طلاب القسم العلمي امتحان مادة الفقه.

الثانوية الأزهرية 2021
ومن جانبه خصص الأزهر الشريف، رقمي واتس آب للتواصل مع المسئولين حول شكاوى طلاب الشهادة الثانوية من الامتحانات، وهما كالتالي:

01002077995 مكتب وكيل الأزهر، و01223343001 مكتب رئيس قطاع المعاهد، وأكد الأزهر الشريف، أنه يتم تلقي الشكاوى إلكترونيا في سرية تامة، مع ضرورة إرسال ما يثبت هوية مقدم الشكوى.

امتحانات الثانوية الأزهرية
وأكد الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات على تنفيذ كافة التعليمات الواردة بالكتيب الذي أعدته الإدارة المركزية للامتحانات، علمًا بأنه تم توزيعُه على كافة اللجان على مستوى الجمهورية سابقًا.

وأضاف "عبد العظيم"  إن قطاع المعاهد أنهى كافة الاستعدادات الخاصة للامتحانات، موضحا أن إجمالي عدد طلاب الثانوية هذا العام يبلغ 113 ألفا و800 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، منهم 187 طالبًا بشعبة العلوم الإسلامية.

وأوضح، أنه تم زيادة مقار اللجان، والتأكد من صلاحيتها لأداء الامتحان، ومعاينة مراكز توزيع الأسئلة، والتأكد من تأمينها، ومخاطبة مديرية الصحة لتواجد الطبيب والزائرة الصحية، ومخاطبة مديرية الأمن لتوفير التأمين اللازم للجان، وإنشاء غرف العمليات التي يجب أن تكون مرتبطة بغرفة عمليات مكتب الوكيل، وغرفة عمليات القطاع، والتأكيد على متابعة غرفة توزيع الأسئلة، والتأكيد على حسن اختيار أعضاء مراكز الأسئلة ومراكز التصحيح.

وعن الإجراءات الاحترازية المقرر تطبيقها خلال سير الامتحانات أكد " عبدالعظيم" أنه لا يوجد أى فرصة للتهاون في تطبيق تلك الإجراءات خلال سير الامتحانات حيث تم التنبيه على عدم السماح دخول أى طالب أو ملاحظ دون إرتداء الكمامة الطبية، والكشف عليه بأجهزة الكاشف الحرارى للتأكد من عدم وجود أى ارتفاع فى درجة الحرارة، وكذلك تواجد زائر صحي وغرفة عزل داخل كل لجنة مقرر عقد الامتحانات على أن يتم اللجوء إليها في حال الشك في أي حالة طالب أو ظهور أعراض على أحد العناصر المشاركة في الامتحانات، من أجل ضمان عزلة عن بقية زملائه، موضحًا أنه في حال ثبوت ظهور أعراض على أى طالب أو التأكد من إصابته فيتم منعه من دخول الامتحانات على أن تؤجل الامتحانات الخاصة به مع امتحانات الدور الثاني مع الاحتفاظ بحقه في الحصول على الدرجة الكاملة الخاصة بالمادة التي تغيب عنها، بجانب التنبيه على تقليل عدد الطلاب داخل كل لجنة على أن بمعدل 12 طالب فقط داخل كل لجنة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية