Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بدء إزالة ٣٠ عقارا بمنطقة بطن البقرة ونقل الأهالي للأسمرات

أخبار مصر IMG-20210423-WA0000
بطن البقرة

أمانى فلفل

بدأت المنطقة الجنوبية بالقاهرة، أعمال الإزالة بمنطقة بطن البقرة التابعة لحي مصر القديمة، بإشراف المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، حيث تعد المنطقة من عشوائيات مصر القديمة. 


وأكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم إزالة ٣٠ عقارا وتسكين ٣٢ أسرة بحى  الأسمرات، لافتة إلى بدء أعمال الإزالة، وبشكل آمن، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
 
ازالة العشوائيات 
ومن المقرر إزالة البيوت تباعا ونقل الاهالى إلى وحدات سكنية حضارية وذلك فى إطار خطة الدولة لإزالة العشوائيات الخطرة  وتوفير سكن آمن للمواطن.  

يذكر أن محافظة القاهرة كانت قد أزالت مناطق عشوائية عديدة كحكر السكاكينى  ومنطقة مثلث ماسبيرو وتل العقارب، وبيوت ميدان السيدة عائشة ، مع نقل الاهالى لمشروعات سكنية حضارية حيث تم نقلهم الى الاسمرات ومساكن المحروسة وأهالينا. 

وكانت المهندسة جيهان عبد المنعم، شددت على تكثيف الجهود وضغط الإجراءات المتعلقة بتطوير قرية الفواخير، بنطاق حى مصر القديمة. 

وقالت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إنها تعمل على تذليل أي عقبات مع كافة الجهات المعنية ذات الصلة، وتقنيين أوضاع فناني هذه الحرفة. 
 
ويأتي هذا، فى إطار السعي لتحقيق نقلة تراثية وحضارية إلى جانب تحقيق آمال العاملين بها والذين يعتزون جدا بمهنتهم الراقية، والتي يطلق عليها "جواهرجية الطين". 

في سياق متصل، زارت نائب محافظ القاهرة، أمس الخميس، قرية الفواخير، بمدينة الفسطاط بمصر القديمة، مؤكدة أنه تم بدء التشغيل الفعلي لأول فرن بقرية الفواخير يعمل بالغاز الطبيعي وتعد هذه الأفران، صديقة للبيئة. 

وتابعت النائبة، التشغيل الفعلي، لأول فرن بالقرية على الطبيعة، للوقوف على ما تم من إجراءات والاطمئنان على أن التشغيل قد تم بشكل آمن والوقوف على نسبة تنفيذ توصيل المرافق لباقي الأفران.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements