رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements

بدء أعمال الدورة الـ 86 لمجلس منظمة العمل العربية في القاهرة

فيتو

بدأت منذ قليل بالقاهرة اجتماعات الدورة السادسة والثمانين لمجلس إدارة منظمة العمل العربية وتستمر ليومين، برئاسة الدكتور عيسى بن سعد الجفالى النعيمى وزير التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية بقطر.


ويشارك في الدورة وزير القوى العاملة محمد سعفان، فضلا عن الدول العربية الأعضاء بتمثيلهم الثلاثي (حكومات وأصحاب أعمال وعمال).

وقال فايز المطيري المدير العام للمنظمة: إن مجلس الإدارة سيناقش باعتباره صاحب الصلاحية الأولى في المنظمة بعد المؤتمر العام عددًا من القضايا المهمة التي تهم أطراف الإنتاج الثلاثة في الوطن العربي في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلدان العربية خاصة ما يتعلق بتحديات التشغيل والبطالة وما يرتبط بها من أهمية توفر معلومات حول أسواق العمل العربية، بالإضافة إلى اهتمامات المنظمة بأهداف التنمية المستدامة 2030 والتي تقع ضمن مجالات اختصاصاتها.

وأضاف أنه في إطار توحيد الرؤى العربية حول جدول أعمال الدورة "106" لمؤتمر العمل الدولي المقرر عقده في يونيو المقبل بمدينة المؤتمرات جنيف، يناقش المجلس الإعداد والتحضير للاجتماع السنوي للمجموعة العربية المشاركة في المؤتمر، فضلا عن تحديد مشروع جدول أعمال الدورة " 45" لمؤتمر العمل العربي في أبريل 2018.

ويستعرض المجلس بعض تقارير اللجان الفنية منها لجنة الخبراء القانونيين ولجنة الحريات النقابية ولجنة شئون عمل المرأة العربية، وتقرير عن الاجتماع التنسيقي للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك والتقرير الختامي عن نتائج أعمال الدورة "99" للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

كما يناقش تقريرا دائما يعرض بشكل دوري حول المستوطنات الإسرائيلية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية على الأراضي الفلسطينية وقطاع العمل.
Advertisements
الجريدة الرسمية