Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بث مباشر.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة

أخبار مصر ةننممكك
شعائر صلاة الجمعة

سمر محمد

بدأت قناة dmc، منذ قليل، نقل شعائر صلاة الجمعة، من مسجد السيد نفيسة بمحافظة القاهرة بحضور وزير الأوقاف.

صلاة الجمعة

ويتلو الشيخ هاني الحسيني، القارئ بالإذاعة والتليفزيون قرآن غد الجمعة، من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بمحافظة القاهرة، والذي تنقله الإذاعات المصرية، والقناة الأولى والمصرية .

واشتهر الحسيني بالتلاوة في المناسبات الرسمية للدولة فهو إمام مسجد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر، وعضو نقابة القراء المصريين وعضو مقرأة بوزارة الأوقاف، وهو قارئ معتمد بالإذاعة المصرية منذ عام 2010.

 خطبة الجمعة
ويلقي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان "فضل ليلة القدر.. وصدقة الفطر"، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير.

وشددت وزارة الأوقاف على ألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

 
افتتاحات المساجد
وتفتتح وزارة الأوقاف اليوم 5 مساجد جديدة إحلالًا وتجديدًا، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م حتى تاريخه (1401) مسجد، منها (1306) مساجد جديدة إحلالًا وتجديدًا، و(95) مسجدًا صيانةً وترميمًا.

والمساجد التي سيتم افتتاحها على النحو التالي:

مديرية أوقاف مرسى مطروح
1. عمرو بن العاص - الحمام.
2. خالد بن الوليد - الحمام.
3. التيسير - الحمام.
4. العامر - الحمام.

مديرية أوقاف الأقصر
5. الرحمن الرحيم بالمهيدات - العديسات قبلي بمركز ومدينة الطود.

صلاة العيد
وعلى جانب آخر، قال وزير الأوقاف إن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء قد وافقت على إقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة.

وأوضح وزير الأوقاف أن صلاة العيد ستقام بذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة، مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements