رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بث مباشر لتوعية طلاب المدارس بطرق الوقاية من كورونا

اطلاق مبادرة توعية
اطلاق مبادرة توعية الطلاب بقروس كورونا
أطلقت الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي بث مباشر لتوعية الأبناء في المدارس بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد في إطار مبادرة الهلال الأحمر المصري "دعم العودة الآمنة للمدارس" بالاسماعيلية للوقاية من فيروس كورونا.




وتقام المبادرة تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم ومحافظة الاسماعيلية.

ويهدف الهلال الأحمر المصري، من خلال المبادرة، نشر التوعية الصحية بأساليب الوقاية من فيروس كورونا في أكتر من 990 مدرسة لتشمل المبادرة  350,000 طالب ومدرس في جميع إدارات محافظة الإسماعيلية.

وكان االهلال الأحمر المصري واصل توزيع مواد غذائية تلبي احتياجات 1800 أسرة من الأسر المتضررة جراء تداعيات فيروس كورونا في ٦ محافظات على مستوى الجمهورية، في إطار توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقال الدكتور رامى الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن المرحلة الأولى بدأت في محافظات (الدقهلية، بورسعيد، المنوفية، سوهاج، أسيوط، الغربية) على أن تشمل المرحلة الثانية محافظتي دمياط والفيوم.

وأضاف الناظر أن دعم الأسر المتضررة لم يقتصر على تقديم المواد الغذائية والإغاثية فقط بل شمل الجانب التوعوي، حيث قام متطوعو الهلال الأحمر المصري بتقديم النصائح التوعوية والصحية عن أخطار الوباء وكيفية اتباع الإجراءات الصحية السليمة من أجل الحد من انتشاره.

ويستقبل الهلال الأحمر المصري الرد على التساؤلات من خلال الخط الساخن للهلال الأحمر المصري 15322 على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام الأسبوع.

ويستمر الهلال الأحمر المصري في تقديم الخدمات الإنسانية والدعم لكل أفراد المجتمع، انطلاقا من المسئولية المجتمعية للهلال الأحمر المصري تجاه المجتمع ودعم الأسر المتضررة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.
Advertisements
الجريدة الرسمية