رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بث مباشر.. امتحانات الثانوية الأزهرية ٢٠٢١ الموعد وجدول الامتحانات

فيتو
Advertisements
يستعد قطاع المعاهد الأزهرية، لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية والمقرر أن تنطلق التاسع عشر من شهر يونيو الجاري، في جميع محافظات الجمهورية.


أجرى الزميل مصطفى جمال مسؤول الملف الديني بجريدة "فيتو"، بثا مباشرا جديدا، على الصفحة الرسمية للجريدة، والذي تحث من خلاله عن كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية الأزهرية ٢٠٢١، بجانب المواعيد التي تم تحديدها لإجراء الامتحانات، والجداول الخاصة بها.



ومن جانبه أكد الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات في الأزهر، أن قطاع المعاهد الأزهرية انهى كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية، والتي من المقرر أن تنطلق مطلع الأسبوع القادم، فى كافة المعاهد الأزهرية التي خصصت لعقد الامتحانات على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم تسليم أوراق الإجابات للمناطق الأزهرية خلال الأيام الجارية، كما أن القطاع انتهى من اختيار رؤساء اللجان المقرر أن يتولوا عملية الإشراف على اللجان المخصصة للامتحانات، على أن يتم عقد اجتماعات و و ورش تدريبية بشكل مكثف خلال الأيام المقبلة، لتدريبهم على شكل وطريقة إدارة الامتحانات.

وشرح أبرز المواقف التي قد يتعرضون لها وكيفية التعامل معها، على أن يتم ربط كافة رؤساء اللجان بغرفة العمليات التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية، والتي بدورها ستكون في خط اتصال دائم مع كافة اللجان على مستوى الجمهورية للتعامل السريع في حال وجود أي مشاكل يتم رصدها من خلال رؤساء اللجان، على أن يتم رفع تقارير دورية إلى غرفة العمليات التابعة للدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والذي سيتولى عملية الإشراف والمتابعة عليها أولًا بأول.

وذلك وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والذي وجه كافة المختصين والمشاركين في عملية الامتحانات على ضرورة التعاون بين كافة الجهات المعنية لإنجاح الامتحانات وخروجها بشكل يليق مع مكانة الطالب الأزهري.

فيروس كورونا

وعلى صعيد مواجهة تفشي فيروس كورونا أكد " عبد العظيم" في تصريحات خاصة لـ "فيتو" أن الأزهر كان له تجربة ناجحة خلال العام الماضي في امتحانات الشهادة الثانوية، وذلك بعد الخروج بشكل آمن من امتحانات دون وقوع أى إصابة بين الطلاب او المشاركين في عملية الامتحانات.

وأكد أن القطاع يرغب في تكرار هذه التجربة هذا العام، من خلال التأكيد على كافة رؤساء المناطق الأزهرية على ضرورة التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية سواء فيما يتعلق بتجهيز اللجان والتى تم التأكيد على ضرورة استمرار عملية تعقيم اللجان قبل الامتحانات وكذلك التأكد من عملية توفير مصادر التهوية في اللجان المختارة، وتوفير أجهزة الكشف على الحرارة داخل اللجان.

ولفت إلى أنه القطاع بدأ بالفعل في عملية تطعيم المشاركين في سير الامتحانات من الملاحظين والعمال بلقاح فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع وزارة الصحة، على أن يتم الانتهاء من تطعيم كافة المشاركين في العملية الامتحانية خلال الأيام القليلة القادمة.

وعن الإجراءات الاحترازية المقرر تطبيقها خلال سير الامتحانات أكد " عبدالعظيم" أنه لا يوجد أى فرصة للتهاون في تطبيق تلك الإجراءات خلال سير الامتحانات حيث تم التنبيه على عدم السماح دخول أى طالب أو ملاحظ دون إرتداء الكمامة الطبية، والكشف عليه بأجهزة الكاشف الحرارى للتأكد من عدم وجود أى ارتفاع فى درجة الحرارة، وكذلك تواجد زائر صحي وغرفة عزل داخل كل لجنة مقرر عقد الامتحانات على أن يتم اللجوء إليها في حال الشك في أي حالة طالب أو ظهور أعراض على أحد العناصر المشاركة في الامتحانات، من أجل ضمان عزلة عن بقية زملائه.

وأوضح أنه في حال ثبوت ظهور أعراض على أي طالب أو التأكد من إصابته فيتم منعه من دخول الامتحانات على أن تؤجل الامتحانات الخاصة به مع امتحانات الدور الثاني مع الاحتفاظ بحقه في الحصول على الدرجة الكاملة الخاصة بالمادة التي تغيب عنها، بجانب التنبيه على تقليل عدد الطلاب داخل كل لجنة على أن بمعدل 12 طالبا فقط داخل كل لجنة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية