رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

باليوم والساعة.. خبير فلكي مصري يتوقع موعد ارتطام الصاروخ الصيني بالأرض

الصاروخ الصينى
الصاروخ الصينى
أكد  لؤي عصام الخبير الفلكي وعضو الجمعية الفلكية المصرية، أنه من خلال متابعته لمسار الصاروخ الصيني، عن طريق برنامج قام بتصميمه مع زملائه، لرسم مدارات الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض، يمكنه توقع موعد ارتطام الصاروخ بالأرض.


 الصاروخ الصيني 


وأوضح الخبير الفلكي، أنه من المتوقع أن يرتطم الصاروخ الصيني بالأرض يوم 9 مايو في تمام السادسة صباحا بتوقيت القاهرة، لافتا إلى أنه من الصعب تحديد مكان سقوطه بسبب اختلاف كل دورة له عن الأخرى حول الأرض، حيث يدور الصاروخ في كل لفة حول الأرض بأماكن مختلفة.

يذكر أن الصاروخ مر فوق مصر على مدار اليومين الماضيين، الأولى كانت فوق منطقة جرجا بسوهاج على ارتفاع ٢٩٦ كم تقريباً وكانت مدة المرور ٨ دقائق و٤٠ ثانية أما الثانية كانت فوق منطقة ديروط بأسيوط.

برنامج الفضاء الصيني
وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات عن الصاروخ :


1-المسمى: "لونج مارش 5 بي"

2- الوزن: 21 طنا

3-الطول: 100 قدم

4- يعود الجسم إلى الأرض خلال الأيام القليلة المقبلة

5- يدور دورة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة

ومن المحتمل أن يعود جسم الصاروخ إلى الأرض في وقت ما خلال الأيام القليلة المقبلة، حسبما أفاد الصحفي أندرو جونز، الذي يغطي برنامج الفضاء الصيني، لموقع" سبيس نيوز".

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان أذاعته قناة "الحرة" الأمريكية، أمس الأربعاء، أنه لا يمكن تحديد موقع سقوط حطام الصاروخ، الذي أطلقته محطة فضاء صينية، إلا قبل ساعات قليلة من سقوطه.

وتوقعت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن يشكل حطام الصاروخ الصيني التائه تهديدات محتملة لسلامة الرحلات الفضائية. 
Advertisements
الجريدة الرسمية