رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالكمامات الطبية والتعقيم.. حديقة الحيوان تستقبل الزوار في عيد الميلاد | صور

زوار حديقة الحيوان
زوار حديقة الحيوان
شهدت حديقة الحيوان بالجيزة، اليوم الخميس، توافد الأسر المصرية وذلك للاستمتاع بالإجازة الرسمية التي اقرتها الدولة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وحرصت إدارة حديقة الحيوان على استقبال الزوار بتطبيق عدة إجراءات احترازية على البوابات قبل الدخول منها قياس درجة الحرارة والتعقيم والتأكد من ارتداء جميع الزوار للكمامات الطبية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.


جدير بالذكر أن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إصدر قرارا بأن يكون اليوم الخميس 7 يناير 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وتضمن قرار الإجازة  العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ترأس  مساء أمس الأربعاء قداس عيد الميلاد المجيد في دير القديس الانبا بيشوي بوادي النطرون، بدون حضور شعبي نظرا للظروف الحالية بسبب فيروس كورونا. 

واحتفلت  الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد، وسط إجراءات احترازية فرضتها أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث حرم الأقباط من بعض الطقوس خاصة صلوات كيهك في الكنيسة. 

وشارك قداسة البابا تواضروس الثاني، في قداس عيد الميلاد، عدد محدود جدا من الأباء الأساقفة والرهبان والشمامسة، ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

وبالنسبة للكنائس في القاهرة والإسكندرية فصلاة قداس عيد الميلاد المجيد اقتصرت  علي كهنة الكنيسة وعدد محدود بحيث يكون الإجمالي لا يزيد عن 20 شخصا، اما باقي الايبارشيات فكل أب أسقف مسئول عن ترتيب اليوم من حيث المواعيد والأعداد.

ومن جانبها أعلنت إدارة المدافن بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية في وقت سابق  منع زيارة المدافن خلال فترة عيد الميلاد المجيد، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن القرار يأتي منعا للتجمعات والزحام حرصا على سلامة أبنائها، وأنها تلزم المسئولين عن المدافن بإغلاقها تماما وعدم فتحها إلا في حالات الدفن.
الأربعاء ٦ يناير ٢٠٢١ م.. ٢٨ كيهك ١٧٣٧ ش.

فيما حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تهنئة قداسة البابا تواضروس، عبر الفيديو كونفرانس، والشعب المصري بأكمله، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك ترسيخًا لحرص السيد الرئيس على المشاركة بصفة شخصية في قداس عيد الميلاد المجيد لتهنئة الأقباط ومشاركتهم في احتفالاتهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية