رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. وزير الثقافة: تاريخ السينما المصرية محفوظ في أيد أمينة

فيتو

أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة، أن «تاريخ السينما المصرية محفوظ في أيدٍ أمينة»، موضحًا أن النيران التي اشتعلت في سينما رادوبيس التابعة لأكاديمية الفنون بشارع الهرم، وشركة الصوت والضوء للسينما، لم تمتد إلى المكان المحفوظ به تاريخ السينما المصرية، وأن النيران اشتعلت فقط في ستوديو الحارة والتهمت ديكوراته بالكامل.


أضاف "النمنم"، أن الديكورات التابعة لاستوديو الحارة والتي التهمتها النيران بالكامل، كانت تستخدم في تصوير الأعمال الفنية، وعمرها يزيد على 25 عامًا، موضحًا أن سبب الحريق غير معروف حتى الآن، وأن نتائج التحقيقات الأمنية ستوضح السبب وراء الحريق.

وأوضح وزير الثقافة، أن قوات الحماية المدنية نجحت في منع امتداد النيران إلى نطاق أوسع، في الوقت الذي كانت كل العوامل تنذر بزيادة نطاق الحرائق بسبب وجود كميات كبيرة من الأخشاب وما شابهها من خامات مستخدمة في الأعمال الفنية، بالإضافة إلى زيادة سرعة الرياح بشكل غير مسبوق.

يذكر أن الحريق الذي اشتعل بمدينة السينما، وسينما رادوبيس التهم ديكورات ستوديو الحارة التابع لاستوديو النحاس، وأكد مصدر من داخل مدينة السينما أن الحريق قضى على ديكورات ستوديو الحارة بالكامل، ولم يتبقَّ منها شيء؛ ما تسبب في خسائر فادحة لوزارة الاستثمار ووزارة الثقافة المسئولتين عن الاستوديو.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية، تلقت بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق في سينما رادوبيس بالهرم، وعلى الفور تم الدفع بـ4 سيارات إلى مكان الواقعة، للسيطرة على الحريق، قبل أن يتم مضاعفتها إلى 16 سيارة، وذلك بعد أن امتدت ألسنة اللهب إلى شركة مصر للصوت والضوء المجاورة للسينما.
الجريدة الرسمية