Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو والصور .. "أستاذ بيئة مائية" يوصي بالتوجه للاقتصاد الأخضر بمجال الثروة السمكية

أخبار مصر
صورة تعبيرية

داليا عرفات - محمد عبد الحكيم


قال الدكتور مجدي توفيق خليل، أستاذ البيئة المائية بكلية العلوم جامعة عين شمس، إن هدف الجمعية المصرية لتنمية الثروة السمكية والحفاظ على صحة الإنسان، خدمة الصيادين لزيادة الإنتاج السمكي، وذلك بالاعتماد على دعم الجهات العلمية، وهيئة تنمية الثروة السمكية، ووزارة الري.

وأضاف خليل، خلال كلمته بالمؤتمر العلمي السنوي السابع عشر للجمعية بدار الضيافة جامعة عين شمس، أن مصر تعتمد على الاستزراع فيما يقرب من 75% من نسبة الإنتاج السمكي، موضحا أن نسبة الإنتاج السمكي تكفي إلى حد كبير احتياجات المصريين، ولكننا في حاجة إلى المزيد، مؤكدًا أهمية التوجه إلى الاقتصاد الأخضر في مجال الثروة السمكية، وإنشاء البحيرات الصناعية، ومحاربة التلوث في البحر الأحمر.

وأكد أستاذ البيئة المائية بكلية العلوم جامعة عين شمس، أهمية اهتمام الدولة باستغلال البحر المتوسط وموارده دون الإخلال بالتوازن البيئي، وذلك من خلال وضع هدف زيادة الثروة السمكية ضمن الخطة المستقبلية والتنمية المستدامة للدولة.

الجدير بالذكر، أن مؤتمر التنمية المستدامة للموارد المائية وتنمية الثروة السمكية يهدف إلى وضع حلول لمشاكل الصيادين وأصحاب المزارع السمكية ومناقشة اقتصاديات الثروة المائية واستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد في تنمية البحيرات الشمالية، تحت رعاية الدكتور علي عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

يشارك في المؤتمر نخبة من العلماء والأساتذة المتخصصين من الجامعة ومن الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، ممثلة في الدكتور محمود حسين مقرر المؤتمر، والدكتور محمد رضا فيشار رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements