رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. «تربية رياضية» معمل لصقل المواهب وتخريج الأبطال «تقرير»

Advertisements

تعد كلية التربية الرياضية، جامعة حلوان أول كلية رائدة متخصصة في التربية البدنية والرياضة في مصر والدول العربية، أنشئت عام 1937 كجزء من المعهد العالي للمعلمين، ثم أُدخلت عليها تعديلات حتى وصلت لما هي عليه تلخص رسوم جدرانها أهدافها لبناء جيل واعد وإحداث طفرة في مجالها.


وفي لقاء خاص لـ «فيتو» مع عميد الكلية الدكتور ضياء الدين، أوضح أن الكلية أنجبت لمصر والعالم كوادر مميزة من خلال برامجها التعليمية وأنشطتها البحثية بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل.

وأشار ضياء الدين إلى الدور الذي تقوم به الكلية وأساتذتها في تنمية مهارات الطلاب وتشجيعهم وأشاد بدور الهيئة المعاونة لهيئة التدريس التي تكتشف خامات ومواهب صاعدة وتؤهلها للبطولات.

وقال العميد إن الأمثلة التي استطاعت تحقيق الريادة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في التربية البدنية وعلوم الرياضة كثيرة ومن أبرز شخصياتها الذين تركوا بصمة لا تُمحي الدكتور حسن عبد القوي بطل الأثقال.

والدكتور مسعد فرغلي رئيس اتحاد الملاكمة، والدكتور سليمان إبراهيم صاحب الإنجازات الأوليمبية والعالمية في المصارعة، الدكتور ناجي أسعد، كمال درويش رئيس نادي الزمالك.

كما أشاد العميد بالدور البارز للشباب الأبطال ومنهم محمد المتوكل رئيس لجنة الحكام الدولية لدورات الشيش، أحمد زهران بطل عالم، عبد العزيز غنيم مدرب منتخب مصر والذي حقق حوالي 5 ميداليات، كما أعرب عن فخره بمحمد إيهاب الحاصل على البرونزية في ريودي جانيرو.

كما تطرق العميد إلى الجوائز المحلية والعالمية التي حصلت عليها الكلية على مر سنوات الكلية واختتم موجها حديثه لطلبته بقوله "أنتم سفراء المهنة" لحثهم على تحقيق أهدافهم وتطوير أدواتهم من أجل تحقيق الأفضل.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية