رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الوفد الروسي يصل القاهرة لتفقد مطاري شرم والغردقة


وصل مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، وفد روسي رفيع المستوى يضم ٩ أفراد، لتفقد الإجراءات الأمنية بمطاري الغردقة وشرم الشيخ في إطار استكمال إجراءات عودة الطيران بين مصر وروسيا، ومن المقرر أن تستمر الزيارة حتى ١٦ يناير الجاري.


وأنهى الوفد إجراءات الوصول عبر استراحة الخدمة المميزة بالمطار على متن طائرة الخطوط الإيطالية القادمة من روما، ومن المقرر أن يغادر الوفد اليوم إلى شرم الشيخ تمهيدًا لتفقد الإجراءات الأمنية.

ويأتي ذلك في إطار المباحثات مع الجانب الروسي لاستئناف عودة السياحة الروسية إلى المطارات المصرية بعد توقف دام أكثر من عام، منذ سقوط الطائرة الروسية في سيناء.

ومن المقرر أن يتفقد الوفد خلال الزيارة الإجراءات التأمينية، وأجهزة الكشف عن الركاب والحقائب داخل صالات السفر والوصول بالمطارين، ضمن الاتفاقات الجارية بين وزارة الطيران المدني والمسئولين الروسيين قبل استئناف الرحلات الروسية إلى المطارات المصرية.

جدير بالذكر أن وفدا آخر وصل إلى مطار القاهرة الدولي منذ أسبوعين؛ حيث تفقد صالات السفر والوصول بمبنى الركاب رقم "2" الجديد، وعقد أيضا الوفد جلسة مباحثات مع الأجهزة العاملة بالمطار وقيادات وزارة الطيران المدني.
الجريدة الرسمية