رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. وزير الطيران: ندرس تعميم تجربة متحف المطار

فيتو

قال الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، إنه رغم صغر متحف المطار، إلا أنه يحوي قطعا مهمة من الأربعة متاحف القومية «المصري بالتحرير، الإسلامى، الحضارة، واليوناني الروماني بالإسكندرية»، ووجه الشكر إلى وزير الطيران على استجابته لإقامة المتحف والتسهيلات التي قدمها في سبيل ذلك.


ومن جانبه قال وزير الطيران الطيار حسام كمال: إن المتحف خطوة جديدة في المطار، ووسيلة ترويجية جديدة للسائحين للتعمق في تاريخ مصر، مشيرا إلى أن هناك تعاونا بين الآثار والطيران، لتسهيل عودة الآثار من الخارج، كما أنه تم منح العاملين بالطيران تسهيلات لزيارة المواقع الأثرية، وندرس مع الآثار تكرار التجرية في مطارات أخرى.

كان وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى، والطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، وقعا بروتوكول تعاون لافتتاح متحف المطار، والذي يضم 38 قطعة أثرية مختارة من عدة متاحف مصرية مختلفة منها المتحف المصري بالتحرير والمتحف القبطي ومتحف الفن الإسلامي.

وفي كلمته بالافتتاح قال "الدماطي" إن وجود متحف بمطار القاهرة الدولي سيساعد بشكل كبير في تنشيط سياحة الترانزيت، نظرًا لما يحويه من قطع أثرية فريدة تمثل عصورًا مختلفة من الحضارة المصرية على مر عصورها التاريخية.
Advertisements
الجريدة الرسمية