Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. وزير التعليم يأمر بتفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس

أخبار مصر

محمود علوان


اجتمع الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بقطاع الخدمات والأنشطة، بحضور هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، ورؤساء الإدارات المركزية ومديرى العموم بالقطاع.


وناقش الهلالى خلال الاجتماع الخطة الخاصة بالنشاط الصيفى بالمدارس 2015-2016، ومراكز تنمية القدرات، والأندية الثقافية، والفنية، والاجتماعية، والرياضية، ووجه بتفعيلها في الأنشطة المختلفة من "مسارح - مكتبات ـ سباحـة ـ أنشطة رياضية"، خلال الإجازة الصيفية، مشددًا على ضرورة متابعة تفعيل تلك الأنشطة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال مخالفة ذلك.

وأكد الهلالى أهمية دور الأنشطة في بناء الشخصية السليمة لدى الطالب، وأنها تمثل 30% من العملية التعليمية، وبدونها لا تكتمل العملية التربوية، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على أن تصل الأنشطة إلى 20 مليون طالب على مستوى محافظات مصر، لافتًا إلى أنها لا تقل أهمية عن الكتاب المدرسى الذي يوزع على جميع الطلاب.

من جهة أخرى، قال الوزير، إن المراكز الاستكشافية يصل إلى 50 فرعًا بمختلف المحافظات، ومع ذلك فعدد إجمالى الزائرين لها محدود، إلى جانب أن معامل اللغات والحاسب الآلى بها غير مستغلة بالشكل الأمثل.

وشدد الهلالى على تفعيل دور المراكز الاستكشافية، وإعداد خطة بآليات محددة لتشغيلها، والاهتمام بالبوابة الإلكترونية الخاصة بها.

وأمر الوزير بضرورة الانتهاء من إعداد المناهج التفاعلية الإلكترونية المنوط بتنفيذها المراكز الاستكشافية بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية قبل بداية العام الدراسى الجديد2016-2017، مشددًا على توفير كافة الإمكانات والأجهزة لتنفيذ هذا المشروع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements