الأربعاء 20 يناير 2021...7 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. مواهب مدفونة بجامعة عين شمس «تقرير»

أخبار مصر
جامعة عين شمس

آيات أحمد


تنوعت مواهب طلاب جامعة عين شمس ما بين كتابة وإلقاء الشعر والرسم بالفحم والكروشيه والغناء، لذلك قررت الجامعة تبني تلك المواهب الطلابية من خلال تنظيم برنامج star 7.اضافة اعلان


مغني الدفعة

وقال محمد سيد الطالب بكلية الحقوق، إنه يعشق الغناء منذ طفولته؛ حيث إنه اشترك في كورال المدرسة وتدرب في فترة من الأوقات في دار الأوبرا المصرية، مشيرا إلى أنه دائم الاشتراك في كل حفلات الأسر الطلابية بالكلية واتحاد الطلبة لتنمية مواهبه وأطلق عليه زملاؤه "مغني الدفعة".

وأشار إلى أنه سينتهز الفرصة ويتقدم للاشتراك بمسابقة star 7 والتي تنظمها الجامعة لاكتشاف مواهبهم.

سارة والكروشيه

كما أضافت سارة محمد، أنها تعلمت شغل الكروشيه من جدتها والتي علمتها حياكة البلوفرات والكوفيات والجوانتيات لنفسها، لافتة إلى أنها استغلت موهبتها بعد ذلك وأنشأت لنفسها صفحة على "فيس بوك" لتسويق أعمالها، مؤكدة أنها احتلت مكانة كبيرة على مستوى العمل وذاع صيتها بين الفتيات ورواد "فيس بوك" لسرعة إنجازها للعمل وتسليمه في ميعاده.

وتابعت: "لو في مجال أنمى موهبتي وحد يكتشفني في الجامعة، هكون مبسوطة جدًا لو الجامعة دعمتني للاشتراك في مسابقات عالمية".

الخط العربي

وقال محمود بهاء: إنه يهوى الخط العربي ونظم وقته من سنوات دراسته في المدرسة بين هوايته ودراسته لكي يتفوق في مذاكرته ويدخل الكلية التي يتمناها، مشيرًا إلى أنه يشترك في جميع مسابقات الخط العربي التي يعلن عنها لكي يكون مميزًا في المجال.

وأضاف بهاء، "أتمنى أن تتبنى الجامعة موهبتي لكي اتفرغ لها وأنميها" مشيرًا إلى أنه لم يجد من يتبنى موهبته منذ أن اكتشفها وهو في الصف الثالث الابتدائي؛ حيث إن المؤسسات تهتم أكثر بالمطربين والشعراء عن الخطاطين.

وأوضح أن هناك بعض المواهب الفريدة من نوعها وغير مشهورة لا تجد من يتبناها، مشيرًا إلى أنه يجب أن يوسع المسئولون من مداركهم لتبني جميع المواهب.

وتابع: "أتمنى أن أجد مكانًا لي في مسابقة 7 star لكي أشارك وأظهر موهبتي في الكتابة بالخط العربي.