رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. مداخل جديدة للجمهور بمحطة العتبة "الخط الثالث للمترو"

فيتو

أعلن الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، فتح مداخل جديدة للجمهور بمحطة العتبة "الخط الثالث لمترو الأنفاق"، وذلك خلال جولته التفقدية بالمحطة اليوم؛ حيث تم فتح 3 مداخل لمحطة العتبة الخط الثالث "مدخلين جهة جراج العتبة والثالث مدخل على الكسار" تيسيرا على الركاب للوصول للخط الثالث للمترو، ولتخفيف الازدحام على محطة العتبة الرئيسية بالخط الثاني للمترو.


وتفقد وزير النقل المحطة والأرصفة وشبابيك التذاكر، والتقى بعدد من الركاب داخل المحطة للاستماع إلى مقترحاتهم حول الخدمة المقدمة، ثم تفقد المول التجاري الملحق بالمحطة، والذي يتكون من 18 محلا تتراوح مساحة المحال من 40 إلى 60 م للمحل الواحد، ووجه بسرعة طرحه للمستثمرين للاستفادة من هذه المحال في زيادة موارد المترو.

واستقل الدكتور جلال السعيد أحد قطارات المترو من محطة العتبة "الخط الثالث"، حتى محطة أرض المعارض، والتقى بركاب القطار الذين أشادوا بنظافة الخط الثالث للمترو، وأكدوا ضرورة الصيانة للخط الأول للمترو.

وأكد أهمية مشروعات مترو الأنفاق لدوره الهام في تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم. 

وأوضح أن المستهدف أن تستوعب شبكة مترو الأنفاق، بعد استكمال تنفيذها، ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميا، علما بأن حجم عدد الرحلات اليومية بالقاهرة الكبرى يصل الآن إلى 22 مليون رحلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية