Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. محافظ الجيزة يتابع تنفيذ مبادرة «حلوة يا بلدي»

أخبار مصر

إبراهيم الديب


تفقد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أعمال النظافة والتجميل ضمن مبادرة حلوة يا بلدي.

وقال المحافظ إن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في استنفار كامل وفى حالة عمل مستمر خاصة لما تحققه المبادرة من نجاحات مستمرة لليوم الثالث على التوالى.

وأثنى الدالى على الشباب المشارك في المبادرة وطلبة المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدنى، قائلًا إن الجيزة نظيفة بأبنائها وشبابها، مشيرًا إلى أن المساهمة والمشاركة الإيجابية والفعالة للشباب أثبتت أنه ليس هناك مشكلات مستعصية على الحل وخاصة مشكلة النظافة وأن الفترة القادمة سوف تشهد خططا وأفكارا لاستثمار المبادرة للقضاء نهائيًا على مشكلة النظافة بالجيزة.

رافق المحافظ اللواء علاء الهراس نائبه للأحياء وعزت الخرصة رئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة.

تفقد المحافظ شارع أحمد عرابى بالمهندسين وجامعة الدول العربية وجزيرة العرب ومدينة الإعلام ضمن المحاور الموضوعة بالمبادرة، وأكد الدالى أنه تم زراعة 800 شجيرة وحولية مزهرة بشارع جزيرة العرب كما تم استكمال دهان أرصفة شارع سوريا وشهاب ولبنان ومدينة الإعلام.

وتفقد المحافظ أعمال النظافة والتطوير بشارع الملك فيصل، وقال إنه تم الانتهاء من رصف شارع عمار بن ياسر وشارع مكة والانتهاء من رصف وتبليط إنترلوك ودهانات الأعمدة والإنارة كما تم زراعة 500 شجرة وشتلة بالجزيرة الوسطى بالشارع ورفع 105 أطنان مخلفات على مدى اليوم بطول الشارع.

وأضاف اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ للمراكز والمدن أن المبادرة تحقق نجاحًا كبيرًا في مراكز البدرشين وأبو النمرس وأطفيح والعياط والصف والحوامدية والواحات البحرية ومنشأة القناطر وكرداسة وأوسيم شملت رفع تراكمات ومخلفات بلغت 338 طنا بالبدرشين و180 طنا مخلفات بأبوالنمرس و184 طنا في مدينة كرداسة كم تم زراعة 150 شجرة بالبدرشين و290 بالعياط و30 بمنشأة القناطر.
وأكد النائب أن العمل يجرى على قدم وساق في أعمال النظافة والتشجير ودهان الأعمدة والبردورات وغسيل الأرصفة وصيانة الأعمدة وتجريد الشوارع من الأتربة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements