رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظة الجيزة تشن حملات لإزالة العقارات المخالفة

فيتو

تواصل محافظة الجيزة، محاصرة مافيا العقارات المخالفة، من خلال تكثيف حملات الإزالة، التي تقوم بها الأجهزة المعنية بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة.


وتهدف الحملات إلى إزالة العقارات المبنية، بدون ترخيص أو المقامة على أراضي أملاك الدولة، نفذت أجهزة المحافظة عدة حملات استهدفت عقارات مخالفة بزمام حي جنوب الجيزة والعمرانية.

قال الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة، إن المحافظة لن تسمح بخداع المواطنين، وستواجه مافيا العقارات المخالفة وستكون لهم بالمرصاد، لافتا إلى أن هذه المافيا تعمل على تحقيق أرباحا طائلة من وراء بيع الشقق السكنية، داخل عقارات مخالفة مما تشكل خطورة على السكان وتؤثر على البنية الأساسية واستحالة وصول المرافق إليها.

وأضاف خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء باللجنة المعنية؛ لمتابعة العقارات المخالفة أو تلك التي تقام على أملاك الدولة، أن الحملات المؤخرة استهدفت عقارا على أرض أملاك الدولة، بمنطقة المنيب مساحته نحو 4 أفدنة، قام مواطنون ببناء عقار على جزء من الأرض.

وأكد أنه تم إزالة أدوار مخالفة بعقار بشارع السحاب من أحمد كامل بالعمرانية؛ لأن صاحبه تجاوز الرخصة الممنوحة له كما خالف أيضًا اشتراطات المنطقة والرسوم الهندسية.

وقال تيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة، إن العقار المخالف يوجد بشارع المدرسة بالمنيب، ويوجد نزاع بين المدعي ملكية الأرض وهيئة الأوقاف المصرية.

وأضاف أسامة الحلوجى رئيس حي العمرانية، أن العقار توجد به مخالفات متنوعة شملت البروز والمناور وتجاوز الرخصة الممنوحة، ببناء دوريين مخالفين بالإضافة إلى مخالفة الاشتراطات الهندسية، والبناء على كامل مساحة الأرض بالمخالفة للرخصة.
الجريدة الرسمية