Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. عمرو عثمان: توعية 40 ألف طالب بمخاطر الإدمان بـ1000 مدرسة

أخبار مصر

ابراهيم الديب


نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية حفل ختام لأنشطة متطوعي الصندوق بالإسكندرية، وذلك خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2016، وتم عرض عمل مسرحي بعنوان المطب لفريق vice versa لإبراز الآثار السلبية لتعاطي المخدرات واستعراض مدى المعاناة الحقيقية لمرض الإدمان.

وقدم الفنان أحمد جمال، أغانى؛ لبث رسائل توعوية للشباب بالبعد عن الإدمان والتعاطى وإبراز آثاره السلبية إلى جانب بعض الأغانى الوطنية والتي لاقت قبولا من الحضور الذين أخذوا في ترديد شعار الحملة "أنت أقوى من المخدرات"، وذلك تحت رعاية غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، وبحضور عمرو عثمان، مدير الصندوق، ومشاركة 2000 شاب من متطوعى الصندوق بمحافظة الإسكندرية، والعديد من المتعافين من الإدمان.

وقال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إن الخطة القومية لمكافحة المخدرات التي تم إعلانها في شهر مايو عام 2015، وفي ضوئها تم تنفيذ التدخلات الوقائية منها توعية 40 ألف طالب وطالبة بخطورة الإدمان في (1000) مدرسة، وبناء قدرات (2400) إخصائى اجتماعى في (25) محافظة، ودمج مكون وقائى متكامل للتوعية بالمشكلة في (5) مواد دراسية بمرحلة التعليم الأساسى، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وكذلك بناء قدرات (1000) مدرب تابع لوزارة الشباب والرياضة في (25) محافظة.

بالإضافة إلى توعية 20 ألف عامل في 320 مصنعًا بـ 25 محافظة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، وكذلك توعية 28 ألفًا من مرتادي المساجد في (25) محافظة، وبناء قدرات (810) دعاة في (9) دورات تدريبية، وكذلك توحيــد خطبة الجمعة مرتين بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وأضاف عمرو عثمان أنه تم الكشف على 3522 سائق حافلات مدرسية في (25) حملة، ونتيجة لهذه الحملات انخفضت نسبة التعاطي بين سائقي المدارس من (9%) إلى (7%)، ومن المتوقع انحسار النسبة العام المقبل، كما تم الكشف على 19 ألفًا و659 سائقًا مهنيًا، ونتج عن هذه الحملات انخفاض نسبة القيادة تحت تأثير المخدر من (24%) إلى (17%) بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

ولفت إلى أن الخط الساخن للصندوق "16023" يحرص على توفير خدمات العلاج للمرضى، حيث تم تقديم خدمات العلاج والتأهيل لــ 71597 مريض إدمان مجانًا وفى سرية تامة، إضافة إلى افتتاح فرع للخط الساخن بمحافظة أسوان لخدمة أبناء جنوب الصعيد في مطلع يناير 2016، وسيتم خلال العام الحالي افتتاح فرعين جديدين للخط الساخن بمحافظتي الشرقية والدقهلية.

وأوضح عمرو عثمان، أنه تم إطلاق حملة "أنت أقوى من المخدرات" والتي شهدت إنتاجًا فنيًا متنوعًا بين حملات إعلامية وأعمال غنائية بمشاركة تطوعية من فنانين ورياضيين لهم تأثير واضح فى الشباب مثل اللاعب محمد صلاح والفنان محمد رمضان والفنان هشام عباس والفنان أحمد جمال، إضافة إلى مشاركة كيان رياضي عملاق في القارة الأفريقية وهو "النادي الأهلي" الذي يسهم في إحداث نقلة نوعية كبيرة في نشر رسائل التوعية الخاصة بحملة "أنت أقوى من المخدرات".

فيما كرمت مكتبة الإسكندرية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى تقديرًا لإنجازاته في خفض الطلب على المخدرات، وكذلك الخدمات المقدمة لمرضى الإدمان من خلال الخط الساخن، والعديد من الأنشطة التي يقدمها الصندوق لمناهضة تعاطى المخدرات.

وعلى جانب آخر، أكد الفنان أحمد جمال أنه فخور بانضمامه لحملة "أنت أقوى من المخدرات"، مشيرًا إلى أهمية دور الفن في التوعية بخطورة مشكلة المخدرات، معربًا عن تمنيه أن تصل رسالة الحملة بكل معانيها إلى عقول الشباب، مؤكدًا سعادته وتقديره الجهود المبذولة من قبل كل الأطراف المشاركة في الحملة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements