رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. شروط جامعة مصر لالتحاق طلاب الثانوية العامة

فيتو

وضعت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة ٦ أكتوبر عدة شروط على الطلاب الثانوية العامة المصريين والوافدين الراغبين في الالتحاق بالجامعة وأولها أن يجتاز الطالب الحد الأدنى من الدرجات التي تبلغ ٦٥٪ في جميع الكليات ماعدا اللغات والترجمة، الإرشاد السياحي، تربية خاصة ٥٥٪.


بالإضافة إلى عدة شروط هي:

١- شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي. 

٢- شهادات المعادلة من الدول العربية بقسميها ويحسب المجموع فيها بحذف درجات مواد (التربية الإسلامية والتفسير -التربية الرياضية- السلوك والمواظبة والتربية العسكرية-التربية الوطنية) من مجموع الدرجات مع اشتراط توافر المواد المؤهلة للقبول بالكلية المراد الالتحاق بها. 

3 -الحاصلون على الشهادة الإنجليزية IGCSE &Gcse:

يتم احتساب المواد المؤهلة المطلوبة بحد أدنى ثماني مواد مختلفة في المستويات المختلفة بشرط عدم تكرار أي مادة، ويتم تقديم بيان درجات معتمد يشمل جميع درجات الطالب خلال السنوات الأربع الأخيرة، كما يمكن احتساب اللغة العربية كلغة أولى حتى لا يؤدي الطالب امتحان تكميلي. 
بالإضافة إلى أنه يتم أحتساب الدرجات الفعلية لمواد المستوى المتقدم والمتقدم التكميلي دون الضرب في المعامل، ويشترط النجاح في مادة الرياضيات على المستوى المتقدم a.s.l،أوa.l بالإضافة للشروط السابقة عند التحاق بكلية الهندسة والتكنولوجيا.

(ج) الحاصلون على شهادة الثانوية الأمريكية
يشترط النجاح في ٨ مواد بوزن وحدة كاملة وبما يتفق مع المواد المؤهلة للقبول، وأن يجتاز الطالب امتحان SAT 1 بحد أدنى ١٢٠٠ من ٢٤٠٠درجة، و SAT بحد ٩٠٠ من ١٦٠٠، كما يشترط أن تكون الشهادة معتمدة من المدرسة والجهات العليا. 

بينما الطلاب الحاصلون على الشهادة من خارج مصر يشترط أن تكون معتمدة من المدرسة وجهة الاعتماد الدولية بالبلد والسفارة المصريين ووزارة الخارجية للدولة مانحة الشهادة.
الجريدة الرسمية