Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. «سعفان» يتفقد مركز التدريب الإداري بالقوي العاملة

أخبار مصر

محمد حسنى - آيه العقيلى


تفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الإثنين، مركز التدريب الإداري بديوان عام الوزارة، وتجول في قاعاته الخاصة بتدريب وتنمية مهارات العاملين، للوقوف على مدى استيعابها لتغطية الاحتياجات التدريبية المستقبلية في مجالات الحاسب الآلي واللغات، التي يهدف إلى تنميتها لتشمل جميع العاملين بالديوان، وعلي مستوى 27 مديرية بالمحافظات خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الوزير ضرورة تطوير المركز ورفع كفاءته بإعادة تجهيزة وإعداده من أجل الاستيعاب، والارتقاء بمستوي العاملين حتى يكون ملائمًا لتأهيلهم وتنمية مهارتهم وعمل مجموعات عمل متخصصة في البرمجة وإدخال البيانات، حتى يتم تحويل نظام العمل بالوزارة والمديريات، من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني وميكنة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين توفيرا للوقت والجهد وتيسيرا عليهم.

واستمع الوزير لشرح من حنان شاكر، وكيل الوزارة للتطوير الإداري، عن نشاط المركز في مجال الدورات، حيث أشارت إلى الشهور الست الأخير من العام الجاري، تم تنفيذ 176 برنامجا تدريبا تخصصيا في مجالات أنشطة الوزارة، وإداري لإعداد الكوادر، فضلا عن الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

وأوضحت حنان أن من هذه البرامج 75 محلية نفذتها مديريات القوى العاملة بالمحافطات، 64 مركزيا بديوان عام الوزارة، فضلا عن 27 برنامجا بالتعاون مع منظمة العمل الدولية من خلال ورش عمل، و10 برامج بالتعاون مع جهات حكومية أخرى، كما أنه تم تخرج من هذه الدورات 3131 متدربا منهم 1762 ذكورا، و1369 إناثا.

وأمر وزير القوى العاملة، في ختام جولته بالمركز القائمين عليه، بضرورة تحقيق أكبر استفادة ممكنة من قاعات وأجهزة المركز الحديثة لتنمية الموارد البشرية وتعظيم الدورات الخاصة بالحاسب الآلي، فضلا عن تطوير البنية التحتية للمركز ليتواكب مع سرعة تأهيل وتدريب وتنمية مهارات العاملين في الوزارة ومديرياتها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements