رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. خريجو «الهندسة» و«التجارة» يفضلون مشروعات «جمعيتي»

فيتو

جذب مشروع جمعيتي السلعي للشباب، الذي بلغ إجمالى منافذه حتى الآن نحو 1030 منفذا على مستوى الجمهورية، الشباب وخاصة من خريجي الكليات، نظرا لنجاحه وزيادة أرباحه.


وهناك العشرات من خريجي الهندسة والتجارة والحقوق والآداب، ومن الدبلومات الفنية والتجارية، الذين فضلوا الاشتراك في إقامة مشروع جمعيتي على الوظيفة الحكومية أو الاتجاه للعمل في شركات القطاع الخاص.

ومن هؤلاء الشباب مراد محمد عبدالفتاح "34 عامًا"، من مدينه قليوب، بمحافظة القليوبية، وقال إنه حصل على بكالوريوس هندسة، جامعة بنها، عام 2006، حتى شاهد لقاء تليفزيوني مع الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في إحدى القنوات التليفزيونية، يتحدث فيه عن مشروع جمعيتي، وشدته الفكرة، وتحمس لها، وعلى الفور توجه للصندوق الاجتماعي، وبدأ في الإجراءات إلى أن ظهر المشروع على أرض الواقع.

وأضاف عبد الفتاح، أن زوجته تساعده في إدارة المشروع، وهى حاصلة على بكالوريوس زراعة، وصديقه الحاصل على بكالوريوس تجارة، مقدمًا الشكر والتقدير لوزير التموين على هذا المشروع، وأصبح الآن صاحب مشروع ويحلم بتوسعته أكثر.

ومن جانبه أكد سيد رمضان، من منطقة قليوب، بالقليوبية، وهو أحد الشباب الذي أنشأ مشروع لجمعيتي، وتم افتتاحه اليوم، أنه حاصل على دبلوم صناعي، وكان يعمل في إحدى شركات القطاع الخاص، وعندما علم بمشروع جمعيتي، تقدم باستقالته من الشركة، واشترك في المشروع السلعي ودخله حاليا من المشروع يتعدى عشرات المرات من من القطاع الخاص.

وأشار محمود عبد الرحمن، أحد الشباب صاحب منفذ جمعيتي بالقليوبية، إلى أنه حاصل على دبلوم صناعي، وأنه سأل عن المشروع بالشركة العامة لتجارة الجملة، وتأكد من مميزاته، فتقدم على الفور بأوراقه للصندوق الاجتماعي، وتم إقامة المشروع، مؤكدًا أن هناك إقبالًا كبيرًا جدا من المواطنين على منفذه لصرف السلع التموينية وسلع النقاط وحتى شراء السلع الحرة، نظرا لإعجابهم بالمشروع والخدمات المميزة التي تقدم لهم.
الجريدة الرسمية