رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. جامعة أسيوط تحصد المراكز المتقدمة في مسابقة إبداع 4

فيتو

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى أمس السبت، بجامعة القاهرة، الحفل الختامي لمسابقة "إبداع 4"، جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات والمعاهد العليا التي نظمتها وزارة الشباب والرياضية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، وذلك للعام الرابع على لتوالى.


وبحضور حلمي النمنم وزير الثقافة، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة.

وشهدت المسابقة تنافس شباب الجامعات في نحو 21 مجالًا تتضمن العروض المسرحية والإنشاد الديني والموسيقى والغناء وشعر العامية والفصحى وتحكيمها عبر لجنة متخصصة من 45 عضوًا من كبار المتفوقين والكتاب ونجوم الفن والغناء والإخراج.

وقال الدكتور عصام زناتي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، إن مسابقة هذا العام شهدت مشاركة مميزة لطلاب الجامعة، ومنذ المرحلة الأولى للمسابقة ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، وبإشراف على الوفد من الدكتور كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ونادي حسين أمين عام الجامعة المساعد.

وحضر المسابقة عز المنصوري مدير عام رعاية الشباب، وماجد خليل مدير إدارة النشاط الفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب، معلنًا عن نجاح الجامعة في حصد من المراكز المتقدمة في عدد من المجالات الفنية والتي تقدر قيمة جوائزها الإجمالي بنحو 108 آلاف جنيه.

وقال كرم عبد النعيم، منسق عام الأنشطة الطلابية، إن الجامعة احتلت المركز الأول في مجال الاستعراض للعام الثاني على التوالي، حيث فاز حسن بداري بأحسن مصمم استعراض، كما حصدت الجامعة المركز الثاني في العزف الجماعي، وكذلك المركز الثاني في مسابقة المراسل التليفزيوني والتي فاز بها الطالب محمد مصطفى خزامى الطالب بكلية التجارة.

وفازت الجامعة بالمركز الثاني في الشعر الفصحى والتي فاز بها محمود على الطالب بكلية الآداب وذلك إلى جانب فوز الجامعة بالمركز الثالث في الفنون الشعبية.
Advertisements
الجريدة الرسمية