رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. تسليم 30 منتفعا عقود بيع لتقنين أوضاعهم بأراضي هيئة التعمير

فيتو

سلم الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، 30 منتفعًا عقود بيع جديدة ابتدائية، ونهائية، لتقنين أوضاعهم بالأراضي التابعة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ومراقبات شباب الخريجين.


وأكد وزير الزراعة أن إجمالي المساحات الخاصة بالعقود الجديدة بلغت نحو 230 فدانًا، و21 قيراطًا، و11 سهمًا، فضلًا عن 500 متر مربع مباني، في 11 محافظة، هي: الإسكندرية، والمنيا، وكفر الشيخ، والجيزة، والبحيرة، وقنا، والسويس، والإسماعيلية، والمنوفية، والدقهلية، وأسوان.

وقال وزير الزراعة خلال الحفل الذي عقد بديوان عام وزارة الزراعة بالدقي، لتسليم العقود للمنتفعين، إن الحكومة حريصة على دعم الفلاح المصري، والتيسير عليه، وتعمل على تحقيق الاستقرار له، وتحسين مستوى معيشته.

وأوضح فايد أنه من المقرر الانتهاء قريبًا من دفعة جديدة من العقود، لتقنين وضع اليد، في عدد من المحافظات، للمنتفعين وشباب الخريجين والتنازلات، بالمراقبات المختلفة، لافتًا إلى أن خطة الوزارة تستهدف تحقيق الاستقرار للمزارعين الجادين، من أجل تعظيم الإنتاجية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي، والعمل على زيادة الصادرات الزراعية، وذلك من خلال تقنين أوضاع المزارعين الجادين طبقًا للقانون 148 لسنة 2006.

كما أحال مجلس إدارة هيئة التعمير ومشروعات التنمية الزراعية في اجتماعه الأخير، القانون رقم 143 لسنة 1981 للجنة استرداد أراضي الدولة، حتى يتسنى تقنين أوضاع كل المزارعين الجادين بعد عام 2006.
Advertisements
الجريدة الرسمية