رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. المتحف الكبير يستقبل 4 تماثيل خشبية ملونة من «التحرير»

فيتو

قال الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير، إن المتحف تسلم اليوم الثلاثاء، من المتحف المصري بالتحرير 4 تماثيل خشبية ملونة ترجع إلى عصر الدولة القديمة.


وأوضح توفيق في تصريحات صحفية، أنه من أبرز التماثيل المنقولة تمثال يقف مقدما ساقه اليسرى إلى الأمام مرتديا النقبة الطويلة واليدان مقبوضتان بمحاذاة الجسد والشعر قصير ومهذب.

ومن جانبه أكد عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى ونقل الآثار بالمتحف الكبير أنه تم التعامل بحرص شديد مع تلك النوعية من الآثار الملونة وتم إعداد تقرير حالة لكل قطعة وتم إجراء أعمال الترميم الأولى لها وتم عمل صناديق خاصة بها مبطنة بالفوم عالي الكثافة، ورق التشيو الياباني وتم اتباع أعلى معدلات الأمان في تغليف التماثيل الأربعة.

وفى سياق متصل أكد محمد عطوة أنه تم عمل سيناريو عرض لكل قطعة من هذه التماثيل ليتم وضعها في قاعة العرض بالدولة القديمة بالمتحف الكبير والتي من شأنها أن تعمل على إثراء العرض المتحفي.

وضمت اللجنة في عضويتها دكتور جمال البلم، عبد العزيز سلطان وسارة أحمد عبد الغني أبو رحاب تامر النواجي عصام صقر رضا الليثي دكتورة داليا عبد العال الحسين أحمد ياسر ثابت أحمد غيث رجب إسماعيل.
Advertisements
الجريدة الرسمية