Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. القاهرة تشارك في فعاليات «حلوة يا بلدي» بـ6 أحياء

أخبار مصر

أمانى فلفل


تفقد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، أعمال حملة النظافة المكثفة بحى الزاوية ضمن مشاركة العاصمة في فعاليات «مبادرة حلوة يا بلدى»، والتي ستشمل تكثيف حملات رفع كفاءة النظافة والارتقاء بالطرق وتنسيق المسطحات الخضراء وتقليم الأشجار وطلاء الجدران المشوهة وتركيب صناديق وسلال القمامة إضافية ونشرها بستة أحياء هم الأكثر احتياجًا وتم دعمهم بالمعدات والأفراد من قبل هيئة النظافة وهم "منشأة ناصر، المطرية، المعصرة، المرج، الزاوية، طرة»، لرفع كفاءة منظومة النظافة والتجميل لها.

وتابع تيمور أعمال الحملة، والتي بدأت بنظافة شوارع شياخة القصيرين ورفع المخلفات من شارع الشركات وشارع منشية الجمل، ووجه الشكر لمجموعة من الشباب المشارك في الحملة ونظافة المنطقة والمنضمين من داخل مراكز الشباب بحى الزاوية.. مشيدًا بدورهم في تحمل مسئولية نظافة مناطقهم والحفاظ على جمالها.

وخلال الجولة التقى القائم بعمل المحافظ بعدد من أهالي وسكان المنطقة واستمع لشكواهم ووعد بتنفيذها، حيث شدد على اللواء الهامى عارف رئيس حى الزاوية برفع كل الإشغالات بشارع العمدة وكافة الشوارع المتفرعة من شارع منشية الجمل، وأصر المحافظ على استدعاء لوادر ومعدات الحى والمرافق لإزالة كل التندات المخالفة وإخلاء الأرصفة من استندات وإشغالات المحال، وفتح الطريق حفاظا على أرواح المواطنين، مع تحرير محاضر إتلاف رصف وسرقة تيار لكل المخالفين وإحالتها للنيابة المختصة، وعمل المتابعة الدورية والمرور اليومى لعدم عودة تلك الإشغالات مرة أخرى.

كما طالب تيمور بضرورة رفع كفاءة الإنارة وصيانة الأعمدة بالشوارع الفرعية والرئيسية على مستوى الحى استجابة لشكوى بعض الأهالي، وأثناء المرور بشارع بورسعيد أصدر القائم بأعمال محافظ القاهرة تعليماته الفورية لرئيس حى حدائق القبة بتحرير محاضر قطع مرافق نهائيا عن كل معارض الأثاث المكتبى والمعدنى ومحال الخردة والأدوات الصحية المخالفة على جانبى الشارع بنطاق منطقة عزبة أبو حشيش مطلع كوبرى غمرة، وكلفه برفع كامل لإشغالات تلك المحال وإخلاء الأرصفة للمارة من المواطنين.

وانتقل تيمور لتفقد أعمال الإزالة والإخلاء الجارية بمنطقة تل العقارب بحى السيدة زينب تمهيدا للبدء بمشروع تطوير المنطقة والتي تعد من المناطق العشوائية غير الآمنة بخطورة من الدرجة الثانية، حيث تمت إزالة 170 منزلا حتى الآن من إجمالي 240 منزلا، بعد عمل الحصر الشامل لساكنى المنطقة وعددهم نحو 500 أسرة.

وحرص المحافظ على اللقاء والتواصل مع عدد من أهالي وسكان تل العقارب وأصحاب المحال والورش، مؤكدًا لهم أن الحكومة وأجهزة المحافظة هدفها الأول والرئيسى من عملية التطوير بالمنطقة الحفاظ على أرواح قاطنيها وتوفير مسكن ملائم صحى آمن بديل عن المساكن الخطرة الحالية، وسيتم إعادة سكانها وأهاليها المستحقين، وأنه لن يضار أحد من مشروع التطوير.

وكلف تيمور، رئيس حى السيدة زينب، بضرورة استقبال كافة التظلمات والشكاوى المقدمة من أهالي المنطقة وبحثها ودراستها بالتنسيق مع رجال المباحث، وتطبيق القواعد والضوابط لضمان تحقيق الشفافية والعدالة للمستحقين دون مجاملات خلال الحصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements